تدشين الحملة التوعوية بمرض سرطان الثدي بمديرية القطن

298

القطن (المندب نيوز ) خالد بلحاج

دشن الامين العام للمجلس المحلي بمديرية القطن الاستاذ محمد عوض بلعجم ومعه مستشار محافظ محافظة حضرموت لشئون الصحراء الشيخ صالح ربيع بن عجاج ومدير مكتب مكافحة السرطان (امل )  بالمديرية محمد عبدالله بارجاش صباح يوم الاثنين الاول من أكتوبر الجاري بمستشفى القطن العام بمديرية القطن الحملة التوعوية لمكافحة سرطان الثدي في اطار الشهر الوردي للتوعية بمرض السرطان التي تستمر شهرا كاملا .

وفي حفل التدشين اشاد الامين العام بجهود ادارة المكتب والفرق التطوعية في مجابهة هذا المرض ومكافحته مؤكدا وقوف السلطة المحلية الى جانبهم ومساندتهم في تنفيذ انشطتهم المختلفة .

من جانبه اوضح مدير مكتب مكافحة السرطان ان الحملة ستشتمل على برامج توعوية تتمثل في فتح عيادة الكشف المبكر بمستشفى القطن ونزولات ميدانية لمريضات سرطان الثدي وتقديم الدعم النفسي لهن  واضاءة معلم اثري باللون الوردي وتوزيع ملصقات  واقامت محاضرات في المدارس وتسيير قافلة طبية للكشف المبكر عن سرطان الثدي.

واقامت دورة علمية للممرضات والعاملات في برنامج كاشف وتختتم الحملة بحفل خيري ، مشيرا ان عدد الحالات المصابة بالسرطان بحسب احصائية العام المنصرم 2017م بلغت (190) حالة ، داعيا كافة شرائح المجتمع للتعاون والمساهمة في الحملة وتوعية اسرهم بأهمية الكشف المبكر للسرطان والحد من انتشاره. 

حضر حفل التدشين عدد من مديروا المكاتب التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني ومتطوعي ومتطوعات المكتب .

LEAVE A REPLY