ساه (المندب نيوز ) تغطية خاصة : راشد الكوز

دشن مدير عام مديرية ساه رئيس المجلس المحلي الأستاذ عبدالله يماني الجابري إلى جانب الأخ سليمان عبود باغوزة مدير مكتب الصحة العامة والسكان بساه والأخ سليمان محمد بافضل مدير فرع مكتب مكافحة السرطان “أمل” بالمديرية صباح اليوم بمستشفى ساه العام فعاليات (الشهر الوردي ) للتوعية من سرطان الثدي تحت شعار “لأنك الأمل..فحصك أمل ” التي تنظمها مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان “أمل” وبرعاية اللواء الركن سالمين فرج البحسني محافظ محافظة حضرموت وقائد المنطقة العسكرية الثانية.

وفي حفل التدشين أشاد الجابري بتلك الجهود التي تبذلها مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان “امل” ومكتب الصحة العامة والسكان في المديرية نحو الارتقاء بالوضع الصحي وتقديم خدمات صحية جيده تليق بالمواطنين.

وأكد مدير العام بضرورة رفع الوعي لدى النساء بأهمية الكشف المبكر من خلال إقامة النزولات الميدانية والدورات التوعوية حتى يقبلن بصورة مستمرة للكشف عبر العيادات الخاصة ، مشيرا إلى وقوف السلطة المحلية إلى جانبه وتذليل لهم الصعاب في تنفيذ أنشطتهم.

من جهته أوضح مدير فرع مكتب مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان (أمل ) أن الحملة التي ستستمر شهرا كاملا ستشمل على عده برامج توعوية تتمثل في نزولات ميدانية وإقامة محاضرات توعوية تستهدف عدد كبير من النساء وتوزيع ملصقات إضافة إلى تلوين بعض الجدران باللون الوردي وإقامة مباراة خيرية يتم فيها جمع تبرعات لصالح مرضى السرطان.

ودعا بافضل الجميع بالالتفاف مع بعض والمساهمة في الحد من انتشار مرض السرطان من خلال دفع الأسر للكشف المبكر وتعليم طريقة الفحص الذاتي.

حضر التدشين الشيخ عوض بن سالم بن منيف مدير عام مصلحة شؤون قبائل وادي وصحراء حضرموت والأستاذ أحمد بن صالح بافضل امين عام للمجلس المحلي بساه والمهندس ياسر سعيد الكوز مدير القطاع 10 بشركة بترومسيلة .

اترك تعليق