الزمالك المصري يتوج بطلا لكأس السوبر السعودي المصري

320

الرياض ( المندب نيوز ) متابعات 
توج نادي الزمالك المصري لكرة القدم بطلا لكأس السوبر السعودي المصري عقب فوزه على مضيفه الهلال بحصة (2-1) في المواجهة التي احتضنها مساء اليوم السبت 6 أكتوبر ملعب جامعة الملك سعود بالعاصمة الرياض.
وتقدم الزمالك بالتسجيل عن طريق حمدي النقاز في الدقيقة 40، قبل أن يضيف المهاجم الكونغولي كابونجو كاسونجو الهدف الثاني للفريق المصري، عند الدقيقة 45، بينما سجل السوري عمر خربين هدف الهلال الوحيد في الدقيقة 57 من عمر المباراة.
وبدأت المواجهة بضغط من فريق الهلال على مرمى الفريق المصري الذي تألق حارسه محمود جنش في التصدي لهجماته المكثفة، في حين حاول الزمالك استغلال سرعة محمود كهربا والكونغولي كاسونجو في الهجوم المرتد على مرمى الهلال، قبل أن يتمكن كهربا من تمرير عرضية حولها حمدي النقاز برأسية إلى مرمى شباك الهلال عند الدقيقة 40.
وعمق الفريق المصري الفارق بعد خمس دقائق فقط بإحراز كاسونجو الهدف الثاني للزمالك لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الأبيض بهدفين نظيفين.
وفي الشوط الثاني من المباراة، تمكن الهلال من تقليص النتيجة بواسطة السوري عمر خربين الذي نجح في تسجيل الهدف الأول للهلال بعدما حول عرضية زميله البيروفي كاريليو برأسيه في شباك الزمالك.
وكثف الهلال محاولاته في الدقائق الأخيرة، واخترق سالم الدوسري دفاع الزمالك في الوقت بدل الضائع، مسددا الكرة لزميله علي البليهي الذي حولها إلى مرمى الزمالك، إلا أن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل لتنتهي المباراة بفوز الزمالك بنتيجة 2-1.
يشار إلى أن بطولة السوبر أقيمت للمرة الأولى عام 2001 في إطار توأمة عقدت بين الاتحادين السعودي والمصري.
وخلال الفترة الماضية أقيمت البطولة مرتين فقط عامي 2001 و2003، وفازت الأندية السعودية بثلاث بطولات بواقع لقبين للاتحاد وبطوله للهلال في حين حققت الأندية المصرية لقبا وحيدا كان من نصيب الزمالك.

LEAVE A REPLY