المكلا (المندب نيوز) متابعات

دشن وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله سالم لملس ، صباح اليوم الاثنين, في ديوان الوزارة ، بالعاصمة عدن ، مشروع الزي المدرسي والحقيبة والسلة الغذائية للمعلمين لخمس محافظات هي (عدن، لحج، أبين، الضالع، تعز) بتمويل من الهلال الأحمر الإماراتي .

واشاد وزير التربية والتعليم ، بدور الهلال الأحمر الإماراتي في اليمن ورحب بوفده ، موضحا أن تمويله للمحافظات الخمس سيخفف من معاناة أولياء أمور الطلاب والمعلمين خاصة في ظل الغلاء المعيشي .. ومؤكدا على ضرورة تشكيل لجنة فنية من الطرفين للاتفاق على الآلية التي سيتم العمل بها في توزيع الزي المدرسي والسلة الغذائية.

واستعرض الوزير ، جملة من المشاريع المتعلقة بتطوير العملية التعليمية في البلاد تتمثل في انشاء مبنى للمطبعة السرية وهنجر للكنترول الرئيسي .. مؤكدا ان الوزارة في أمس الحاجة لمثل هذه المشاريع.

من جانبه اعرب رئيس وفد الهلال الأحمر الإماراتي سعيد ال علي ، عن شكره وتقديره لوزير التربية والتعليم في تسهيل الاجراءات الخاصة بتحسين قطاع التعليم .. مؤكدا أهمية تشكيل اللجنة الفنية للتعجيل بالمشروع ، والعمل على دراسة المشاريع المقترحة، وكيفية دعمها خلال الأيام المقبلة.

كما أجد الوفد الاماراتي ، إنهم سيقدمون ٥٠ جهاز كمبيوتر لابتوب بمناسبة يوم المعلم للمحافظات الخمس (عدن، لحج، أبين، الضالع، تعز).

وخلال اللقاء كرم وفد الهلال الأحمر الإماراتي, وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله سالم لملس بدرع بمناسبة يوم المعلم .

ترك الرد