المكلا (المندب نيوز) متابعات

الحليب يعتبر الحليب من الأغذية الأساسية للجسم، فهو مفيد للصحة العامة، وصحة الشعر، وصحة البشرة أيضاً، لما يحتويه من عناصر غذائية كثيرة كالفيتامينات بأنواعها، والكالسيوم، والبروتينات، والفسفور، لذا فإنه من الجيّد أن تتناوله مختلف الفئات العمريّة، وليس فئة الأطفال فحسب كما يعتقد البعض، ولكن يُستثنى من ذلك الذين يعانون من حساسية تجاه الحليب ومشتقاته، تعرف على أهمّ فوائد الحليب لجسم الانسان.

خسارة الوزن

أظهرت الدراسات أن النساء اللواتي يشربن حليب قليل الدسم أو خالي من الدسم يفقدن الوزن أكثر من اللواتي استبعدن الحليب من نظامهن الغذائي، فهو فاتح شهية ويعتبر وجبة صحية وخفيفة يمكنك شربه على العشاء أو أثناء تناولك لقطعة من الفاكهة.

يخفف التوتر

الحليب هو الطريقة الأفضل لتخفيف التوتر في نهاية اليوم فشرب كوب حليب دافىءيساعد على إراحة العضلات وتخفيف آثار العصبية، كما أنه أثبت قدرته على تخفيف آلام الدورة الشهرية و زيادة الطاقة، في المرة القادمة عندما تشعر بالإنهاك جرب أن تشرب كوب حليب بينما تأخذ حماماً ممتلئ بالفقاعات.

يساعد على تقوية الذاكرة

تناول كوب من الحليب يومياً يقوي الذاكرة، ويمنع من تراجع القدرات الإدراكية للإنسان، حيث أثبتت الدراسات أنّ ذاكرة من اعتادوا على تناول كوبٍ من الحليب يوميّاً تكون أقوى بخمسة أضعافٍ من الآخرين.

وأكدت خبيرة مخ وأعصاب أن الحليب يحتوي على عناصر غذائية تساعد على رفع كفاءة الجهاز العصبي بشكل خاص، مشيرة إلى أن ذلك يرجح قدرته على تقوية الذاكرة.

اترك تعليق