ورشة عمل حول تفعيل الموارد المالية المحلية للنهوض بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية بعدن

335

عدن (المندب نيوز) خاص

أقيمت اليوم بمديرية صيرة في العاصمة المؤقتة عدن ورشة عمل حول تفعيل الموارد المالية المحلية للنهوض بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وخلال الورشة أكد مدير عام مديرية صيرة بمحافظة عدن خالد سيدو، أهمية الورشة في تحسين وتطوير عملية تحصيل الإيرادات للمكاتب الإيرادية وتنمية  لما يساهم في تقديم خدمات أفضل للمواطنين بالمديرية، آملا أن يعكس المشاركون في الورشة ما تلقوه على أرض الواقع.

بدوره أشار مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي بمديرية صيرة بعدن محمد توفيق، أن الورشة تهدف لرفع مستوى الكفاءات والموارد المالية وامكانية تحسينها ليتم استغلالها في اعادة البنية والتنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمديرية.

وتتناول الورشة التي تستمر ثلاثة أيام بمشاركة 40 مشارك ومشاركة من ممثلي مدراء المكاتب التنفيذية والمدراء ورؤساء الاقسام المالية في المكاتب الإيرادية والغير ايرادية بالمديرية، دور السلطة المحلية في إعداد الموازنة الاستثمارية، ودراسة الجدوى الاقتصادية للمشروعات، ودور التخطيط وأساليبه في التخطيط الاقتصادي،

كما تناقش الورشة مخرجات التعليم الجامعي وانعكاساتها على التنمية، ومساهمة الدولة المدنية الحديثة في ضبط الموارد المالية، والرقابة على الموارد المالية لتحقيق التنمية المحلية.

حضر افتتاح الورشة مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي بمديرية خور مكسر ياسين هاشم.

LEAVE A REPLY