عدن(المندب نيوز)خاص – منيف عبد الغفور

اقيمت صباح اليوم الورشة التعريفية بمشروع تطوير التلمذة المهنية الغير نظامية وبحضور الاستاذ / علي  عبد المجيد الامين العام للمجلس المحلي بمديرية الشيخ عثمان وحضور عدد من المشاركين من السلطة المحلية ومكتب الصناعة ومن التعليم التقني والتدريب المهني من مديريتي الشيخ عثمان و دار سعد .

– ويهدف برنامج تطوير التلمذة المهنية غير النظامية الى تعزيز راس المال البشري وتعزيز القابلية للتوظيف وتحسين الدخل والاجور واكساب المتدربين المهارات والكفاءات اللازمة وتأهيلهم لسوق العمل .

– كما سيعمل المشروع على تطوير التلمذة المهنية الغير نظامية والذي سيغطي الاتي :

1- استخدام منهجية التدريب والتقييم القائمة على الكفاءات .

1- تعزيز المهارات التربوية لنقلها الى التدريب الوظيفي .

3- السلامة والصحة المهنية لضمان ابقاء المتدرب في أمان وذلك بأشراف المعلم ومتابعته للمتدربين .

ويستهدف المشروع ( 80 )متدربا من الشباب والشابات في القطاع الغير نظامي وبأشراف وتدريب (  40 )

 معلما (مدربا ) في الجانب النظري والتطبيقي المهني لعدد من الوظائف ذات الاولوية في سوق العمل . ويستهدف الشباب والشابات

من سن  ( 26 – 18 سنة ) بتدريبهم في المجالات التالية :

1- الخبز والكعك والحلويات ( للشابات ) .

2- العناية بالجمال ( للشابات )

3- صيانة الهواتف والجوالات المحمولة ( للشباب ) .

3- صيانة الدراجات النارية ( للشباب ) .

حيث قدمت الاستاذة / نجيبة النجار منسقة مشروع تطوير التلمذة المهنية الغير نظامية شرحا مفصلا باستخدام شاشة العرض حول اهمية قيام هذه الورشة والتي ستسهم في تطوير وصقل المهارات والقدرات المهنية واتقانها في المجالات المذكورة لاستيعابهم في سوق العمل .

كما اوضحت الاستاذة نجيبة النجار الاسس والمعايير والتي على ضوئها يتم استهداف الشباب والشابات ضمن مشروع التلمذة المهنية الغير نظامية في الفترة من سبتمبر – ديسمبر 2018 م لمحافظتي عدن ولحج وذلك بالاستفادة من كوادر التعليم التقني والتدريب المهني وتشجيع وتحفيز المتدربين وتأهيلهم لسوق العمل من خلال تشجيعهم على اقامة المشاريع المصغرة .

حضر افتتاح الورشة الاستاذ / على عبد المجيد الامين العام للمجلس المحلي الشيخ عثمان وعدد من المشاركين من مديريتي الشيخ عثمان ودار سعد .

ترك الرد