“الهلال الأحمر” يستجيب لأهالي تعز ويفتتح قسم الحميات الباطنية

223

اليمن(المندب نيوز)البيان

افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي قسم الحميات الباطنية في هيئة مستشفي الثورة العام في مدينة تعز كاستجابة طارئة لأبناء المدينة وذلك في إطار جهود الهيئة المتواصلة لدعم القطاع الصحي في اليمن ومساندته في مواجهة مختلف التحديات.

وأشادت الدكتورة إيلان عبدالحق وكيل محافظة تعز للشؤون الصحية بجهود الهلال الأحمر الإماراتي ودعمه لمختلف القطاعات في اليمن لاسيما القطاع الصحي .

مؤكدة أن قسم الحميات الباطنية من شأنه أن يساهم في مواجهة الأوبئة التي تنتشر في المواسم كحمي الضنك وغيرها.

من ناحيته أشاد المهندس مهيب الحكيمي وكيل محافظة تعز للشؤون الفنية بالتجهيزات والامكانيات التي زود بها القسم وستمكنه من استقبال الحالات المصابة بحمى الضنك فضلا عن تقديم كل أنواع التسهيلات أمام مرتاديه من المرضى .

بينما ذكر الدكتور عبدالرحيم السامعي مدير عام مكتب الصحة في المحافظة أن القسم يضم كادرا طبيا مميزا سيكون مؤهلا لتقديم العلاج للحالات المرضية إضافة إلى أحدث المحاليل المخبرية.

وأكد إبراهيم الجبري منسق الهلال الأحمر الإماراتي في تعز أهمية افتتاح قسم الحميات الباطنية بما يسهم في دعم القطاع الصحي وتعزيز قدراته من خلال توفير وتحسين الخدمات العلاجية المقدمة للأسر اليمنية .

مشيرا إلى أن القسم سيقدم خدماته الطبية والتحاليل المخبرية مجانا للمصابين بحمى الضنك فيما تكفلت هيئة الهلال الأحمر الاماراتي بالعلاج المجاني لمدة لا تقل عن شهر.

LEAVE A REPLY