شبوة(المندب نيوز)خاص

ناقش  الامين العام للمجلس المحلي بمحافظة شبوة عبدربه هشله ناصر مع قيادة مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الاتجاهات العامة لخطة الطوارئ الصحية التي اعدها المكتب لمواجهة الاخطار المحتملة من كارث الاعصار البحري الجديد (لبان) واثناء على مبادرة المكتب باعداد هذه الخطة ، مؤكدا على اهميتها في تعزيز منظمومة الاجراءات الاحترازية التي يجب العمل بها لمواجهة كارثة الاعصار والذي من المتوقع ان تتعرض  المناطق الساحلية لاضراره بصورة مباشرة.

واستعرض الامين العام هشله خلال مشاركته في حلقة نقاش يواسطة الاقمار الصناعية مع معالي وزير الصحة والسكان الدكتور ناصر باعوم وقيادات مكاتب الصحة في المحافظة المتوقع ان يضربها الاعصار (لبان )طبيعة الاوضاع الصحية الصعبة بالمحافظة وافتقارها الى المخزون الدوائي المناسب و احتياجاتها الضرورية من النفقات و المحروقات لمواجهة هذه الكارثة الطبيعية المحتملة . مشيدا باستجابة معالي الوزير لتغطية الاحتياجات الاساسية للحملة ، وطالب بضرورة حصول المحافظة من الدعم الذي تقدمه المنظمات الدولية لتعزيز قدرات القطاع الصحي على مواجهة اخطار العصار وتقديم الرعاية الصحية الاولية والاساسية للمتضرين منه .

من جانبه اوضح مدير عام صحة شبوة ناصر البعسي الاتجاهات العامة لخطة الطوارى والتي سيتم في اطارها اعداد وتجهيز وارسال عيادة طبية متنقلة و سيارات الاسعاف الخاصة  بمستشفيات المحافظة  الى المناطق الساحلية من مديرية رضوم والعمل على اعداد مستشفيي عتق واعزان لاستقبال الحالات المتضررة من الاعصار لوسمح الله .

ووجه الامين العام لمحلي هشله بضرورة تشكيل غرفة عمليات متقدمة لادارة مختلف الجوانب الصحية والاغاثية والمساعدات لاهالي المناطق الساحلية والمتوقع ان يضربها الاعصار .

شارك في الحلقة مدير الرعاية الصحية الاولية بالمكتب احمد الحامد ومدير ادارة التثقيف والاعلام الصحي محمد الحمال  ..

اترك تعليق