انتخاب اليمن لرئاسة للجنة المالية والإدارية والقانونية بالمؤتمر العام 13 للإيسيسكو

194

المغرب ( المندب نيوز) خاص

في أولى جلسات عمل الدورة 13 للمؤتمر العام للإيسيسكو التي تعقد في الرباط يومنا هذا الخميس 11 اكتوبر انتخاب الجمهورية اليمنية لرئاسة اللجنة المالية والإدارية والقانونية للمؤتمر العام 13 للايسيسكو.

وقد أشار د. عبدالعزيز بن عثمان التويجري المدير العام للإيسيسكو إلى تضامن الايسيسكو مع الجمهورية اليمنية وقيادته الشرعية التي تواجه مؤامرات طائفية ومذهبية.

وتعد اللجنة المالية والإدارية والقانونية إحدى لجنتين تعمل على المصادقة على كافة التقارير المقدمة للمؤتمر وعلى المشروعات المالية والحساب الختامي وتقرير شركة التدقيق المالي وكذا والخطط القادمة للمؤسسة بما فيها موازنة الايسيسكو للأعوام الثلاثة القادمة.

وقال معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله سالم لملس “نشكر ونقدر كل من نظم هذه الدورة الثالثة عشر للمؤتمر العام (دورة القدس الشريف)، خاصا المدير العام عبد العزيز التوعري على انعقاد هذه الدورة وعلى إدارته لأنشطة وبرامج المنظمة بكل اقتدار وحكمة، كما نشكر المملكة المغربية على الاستضافة”.

وأضاف “جئتكم من اليمن بعد مرور أربع سنوات على حرب الانقلابيين على الشعب والوطن” .. مؤكدا ان هذه الحرب التي قادها الانقلابيون ادت الى تأخر اليمن إلى ٤٠ سنة للوراء .. مشيرا إلى ان الانقلابيين دمروا المدارس تدميرا منظما وقضوا على البنية التحتية للتعليم (من ١٦٠٠ مدرسة واستشهاد أكثر من ٣٠٠٠ معلم وتشريد ٣ مليون طفل).

واردف معالي الوزير لملس ادى الانقلاب الى حرمان اليمن من المساعدات والدعم لمعظم المنظمات المانحة في المجالات وفي مقدمتها العملية التعليمية.

واختتم معاليه كلمته “بتقديم طلب اعفاء الجمهورية اليمنية من دفع اشتراكاتها للمنظمة للاربع السنوات الماضية او تأجيلها حتى التحرر”.

LEAVE A REPLY