عدن (المندب نيوز ) رانيا الحمادي

نظمت حفيدات بلقيس ،  مساء اليوم ، ورشة عمل خاصة بإنهاء العنف ضد المرأة وإبراز دورها في المجتمع ومشاركتها من تمكين صنع القرار بنفسها ، بمشاركة عشرون إعلامي وإعلامية من محافظة عدن ، ضمن مشاريعها المنفذه خلال العام الحالي .

 وأكدت مدربة الدورة إسراء السقاف ، بأهمية الدورة ومدى التفاعل  الإيجابي من قبل الإعلاميين والصحفيين ، وذلك بعمل التوعية واستهداف كاميرا صوت الشباب للتغلب على الصعوبات التي تعاني منها المرأة .

 وأستعرضت في الورشة ،  معاناة المرأة المتضررة مابعد النزاع ومعالجتها بكافة الآثار ، و تعريف الإعلاميين بمايضمنه قرار مجلس الأمن 1325 الصادر في 13 أكتوبر 2000م  ، و نسبة شيوع العنف ضد المرأة المرتكب أصبحت عالية جدا في كل جزء من أجزاء العالم .

 وخرجت الورشة بعدد من التوصيات تمثلت بعمل تقارير ميدانية تعمل على استهداف المعنفات بالمجتمع والعمل على اشراكهم من صنع القرارت ، و إقامة حملات الكترونية للتوعية ببنود القرار ال 18 والاهتمام فيها ، صنع الرسالة وتوصيلها إلى الجهات المعنية للمنظمات والمجتمع المدني ، وتسليط الضوء على قصص انسانية و اهمية التنسيق مع منظمات المجتمع المدني بعمل برامج تعمل على استهداف المرأة من صنع القرار ومشاركتها في المستوى المحلي والإقليمي.

ترك الرد