سقوط أول قتيل للإعصار “مايكل” في فلوريدا

317

فلوريدا (المندب نيوز ) متابعات

ضرب الإعصار مايكل ولاية فلوريدا الأمريكية، في الوقت الذي سقط فيه أول قتيل بسبب الإعصار، كما انهارت عدة مبانٍ قريبة من الساحل.

وأوضحت السلطات المحلية -في مقاطعة جادسدن بفلوريدا- أن هناك حالة وفاة واحدة حتى الآن بسبب الإعصار؛ حيث تسببت الرياح الشديدة في سقوط شجرة على شخص، وفقًا لـ فرانس برس .

فيما أعلن المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، أن الإعصار يُحتمَل أن يكون كارثيًّا ، وأن سرعة رياحه تصل إلى 250 كيلومترًا في الساعة، مضيفًا أن العاصفة غير المسبوقة ستتسبب في مد بحري يمثل خطرًا كبيرًا على الأرواح.

وذكرت وسائل إعلام محلية في مدينة بنما سيتي بفلوريدا، أن عدة مبانٍ انهارت بسبب سرعة الرياح، خاصةً القريبة من الساحل، كما تطايرت أسقف معدنية في مواقف السيارات، وسط الأمطار الغزيرة.

وكان حاكم ولاية فلوريدا ريك سكوت ، قال في وقت سابق، إن المياه سترتفع وستغطي سطوحكم. ليس لديكم فرصة للنجاة من ذلك؛ لذا يراودني قلق بالغ ، وتابع: تأخر الوقت جدًّا لإجلائكم في مناطق الساحل.. اختبئوا وكونوا حذرين.. لا تخرجوا؛ فلن تنجوا منه.. إنه قاتل ، وأضاف: التوقعات تشير إلى أن الإعصار (مايكل) سيكون العاصفة الأكثر تدميرًا في فلوريدا خلال قرن .

وأصدرت سلطات الولاية أوامر إجلاء وتحذيرات لـ375 ألف شخص، في أكثر من 20 مقاطعة بفلوريدا.

LEAVE A REPLY