المكلا (المندب نيوز ) حسن بن سميدع / تصوير : احمد باجردانة

دشنت الدورة التدريبية لمنسقي نظام الايديوز بمديريات محافظتي(حضرموت و المهره) وبرعاية أ.د ناصر محسن باعوم وزير الصحة العامة  والسكان واللواء الركن/فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت وتنفيذ البرنامج الوطني لمكافحة الايدز والسل والملارياء وبالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية.

الدورة تستهدف 39 متدرب من منسقي الترصد الالكتروني في جميع مديريات المحافظات وتهتم بكيفية الرصد الصحيح ورفع البيانات الحقيقية عن مرض الملارياء.

وفي كلمة للدكتور/سعيد العمودي وكيل المحافظة لشؤون الساحل والهضبة مباركاً إنعقاد الدورة التدريبية المميزة والتي من خلالها ستقدم الكثير وسيكون لها اثر ملموس في الواقع مؤكداً ان السلطة المحلية بقيادة المحافظ البحسني تولي اهتمام كبير بالصحة والعمل ومساعدة القطاع الصحي خصوصا في ظل الوضع الصعب.

مشيرا سنبذل قصارى جهدنا مع مكتب الصحة لمراقبة ومتابعة اسعار الادوية والتفتيش عنها وعن نوعيتها.

ومن جانبه أضاف كلا من الدكتور/رياض الجريري مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بحضرموت والدكتور/ياسر باهشم مدير البرنامج الوطني لمكافحة الملارياء محور(حضرموت شبوه المهره) مضيفين ان هذا البرنامج سيكون له نجاح كبير لرصد الملارياء ورفع البيانات الحقيقة عن المرض  وخصوصا بعد تعرض المحافظة مسبقا ص للاعاصير وتواجد الكثير من المستنقعات مؤكدين الدورة ستسهم في اكساب المتدربين معلومات صحيحية لتساعد في عملية لبتدخل السريع ومكافحة الملارياء.

واعرب المتدربون من محافظتي حضرموت والمهره عن شكرهم الجزيل على هذه الدورة مؤكدين استعدادهم لخوض الميدان واظهار النتائج عن مرض الملارياء ورصدها بحسب ماتم اخذه من الدورة.

ترك الرد