الشيخ هاني بن بريك يعقد لقاء مهما مع ابناء الجنوب في بريطانيا

246

عدن ( المندب نيوز ) خاص

التقى الشيخ هاني بن بريك نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ظهر يوم السبت في مدينة شيفيلد في بريطانيا مع جمع غفير من ابناء الجنوب في بريطانيا يتقدمهم الدكتور عيدروس النقيب رئيس دائرة العلاقات الخارجية والدكتور صالح محسن الحاج رئيس مكتب بريطانيا في دائرة العلاقات الخارجية وبحضور لطفي شطارة عضو هيئة الرئاسة في المجلس الانتقالي الجنوبي.

والقى الشيخ هاني بن بريك كلمة في الاجتماع تطرق فيها إلى أهداف وتطلعات المجلس الانتقالي الجنوبي ومواكبته للإرادة الشعبية الجنوبية نحو تحقيق الهدف المنشود لشعب الجنوب المتمثل بالتحرير وفك الارتباط وبناء دولة الجنوب المنشودة.

وخلال كلمته التي اتسمت بالشفافية في الطرح اوضح الشيخ هاني بن بريك مسارات العمل وخطط المجلس الانتقالي الجنوبي والمعوقات والتحديات التي تواجه المشروع الجنوبي التحرري ومن ابرز تلك المعوقات المؤامرات التي تديرها وتحاول تنفذيها القوى المعادية لشعب الجنوب واخطرها تنظيم حزب الإصلاح الإخواني ومحاولاتهم الدفع بالجنوبيين إلى الاقتتال الجنوبي الجنوبي، .

واوضح بن بريك ان المجلس الانتقالي يبذل جهودا جبارة لتفويت الفرصة على هؤلاء الأعداء والخصوم ومخططاتهم الخبيثة من خلال تأكيد المجلس الانتقالي الجنوبي على مبدأ التصالح والتسامح مع كل الجنوبيين بجميع توجهاتهم.

وأكد الأخ نائب رئيس المجلس ان بيان الثالث من اكتوبر قد شكل خارطة طريق لتوجهات عمل المجلس في المستقبل مشيرا إلى إن هذا البيان لم يدع إلى حمل السلاح ولا إلى المواجهة مع أي تشكيل او كيان او مواطن جنوبي، مشيراً ان حالة الهستيريا التي أصابت مراكز القوى المعادية للمشروع الجنوبي بعد صدور البيان قد اكدت أن المجلس ماض في الطريق الصحيح.

وشدد الشيخ هاني بن بريك على ضرورة الحفاظ على التحالف بين الجنوبيين ودول التحالف العربي وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة موضحا ان علاقة الجنوب بأشقائه علاقة استراتيجية و علاقة مصير مشترك وان دولة الجنوب القادمة ستكون إلى جانبهم وتراعي المصالح المشتركة بينها وبين أشقائها العرب وأن الحضن العربي الخليجي هو الوضع الطبيعي الذي من خلاله سيكون الجنوب في أمن واستقرار، مؤكداً على ضرورة دعم اشقاءنا في شمال اليمن لتحريره والوقوف مع التحالف العربي حتى النهاية ليتحقق الأمن والاستقرار في المنطقة ويتم بناء الدولتين الشقيقتين اللتان تجمعهما المصالح والعلاقات الأخوية والإنسانية والاقتصادية المشتركة.

بعد ذلك فُتح باب النقاش العام بين نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي الشيخ هاني بن بريك والحاضرين حيث تمت الإجابة على كل تساؤلات الحضور والتي استمرت لأكثر من ساعتين. وقد أكدت المناقشات والأسئلة والمداخلات المقدمة من قبل الحاضرين على اتساع دائرة التأييد لمواقف المجلس الانتقالي الجنوبي والاهتمام المتزايد بما يصدر عن هيئاته من إجراءات ومواقف تخدم القضية الجنوبية وتستجيب لتطلعات المواطنين الجنوبيين نحو تحقيق الحرية وتقرير المصير وبناء المستقبل الجنوبي الجديد المستوعب لكل أبناء الجنوب.

وفي ختام اللقاء شكر الشيخ هاني بن بريك الجميع على هذا التفاعل والاهتمام بالقضايا الوطنية مؤكداً ان المجلس الانتقالي الجنوبي أنشئ لأجل الشعب الجنوبي وأنه يقف مع الشعب الجنوبي وهو رهن إشارته وسيدافع عن تطلعاته وآماله سواء على المستوى الخدماتي أو السياسي وبكل قوة، مبشراً ان النصر قريب وان دولة الجنوب قادمة لامحالة.

هذا وقد شهد اللقاء حضورا لافتا من اعضاء وقيادة مكتب العلاقات الخارجية وتنسيقيات المجلس الانتقالي الجنوبي في عموم المدن والمقاطعات البريطانية بالإضافة الى جمع من النخب السياسية والشخصيات الاجتماعية الجنوبية.

LEAVE A REPLY