وكيل وزارة الصحة لقطاع التخطيط والتنمية يترأس اجتماعاً بمدير عام مكتب الصحة ومدراء الدوائر

327

المهـرة (المندب نيوز) عماد باحميش

 ترأس الدكتور/جلال سعيد باعوضه وكيل وزارة الصحة والعامة والسكان لقطاع التخطيط والتنمية بمعية مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الأستاذ/عوض مبارك سعد أجتماعاً بمدراء الدوائر بمكتب الصحة لمناقشة وضع المحافظة وما تعرضت له من أضرار مادية بسبب الأعصار الذي ضرب محافظة المهرة خلال الأيام الماضية.

  وأطلع الوكيل باعوضه على الأضرار والخسائر المادية التي طالت المرافق والمنشأت الصحية بما فيها مستشفى قشن الريفي التي خرجت عن الجاهزية جرّاء تدفق مياه السيول الى داخل أقسامها وجرف بعض الأجهزة والمعدات الطبية والذي سبب دماراً في بعض المباني داخل المستشفى.

  وأستعرض الأستاذ/عوض مبارك سعد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة خطة المكتب الأحترازية من قبل الأعصار والتي شملت أعداد الطواقم الطبية والأدوية الأسعافية وسيارات الأسعاف في المديريات الساحلية والتدخلات الصحية الأستباقية بعد الأعصار وما خلفه الأعصار من مستنقعات ومخلفات ومياه راكده نتيجة السيول الجارفة.

  وأكد وكيل وزارة الصحة لقطاع التخطيط الدكتور/جلال باعوضه أن فخامة رئيس الجمهورية المشير/عبدربه منصور هادي ورئيس مجلس الوزراء الدكتور/معين عبدالملك سعيد ونائب رئيس مجلس الوزراء الدكتور/أحمد الميسري ومعالي وزير الصحة العامة والسكان الدكتور/ناصر محسن باعوم يؤلون أهتمام خاص بحافظة المهرة وما تعضرت لها من أضرار بشرية ومادية كبيرة.

  وثمن باعوضه جهود السلطة المحلية بالمحافظة الممثلة بالشيخ/راجح سعيد باكريت محافظة محافظة المهرة ومكتب الصحة والسكان بالمحافظة على ما قدموه من أجراءات أحترازية لمواجهة الأعصار ، شاكراً التحالف العربي الممثل بالمملكة العربية السعودية وسلطنة عُمان الشقيقة والمركز الملك سلمان على ما قدموه من مساعدات إنسانية وإغاثية المواطنين للمتضررين من العاصفة المدارية”لُبان”.

  كما وجـه الدكتور/جلال باعوضه وكيل وزارة الصحة لقطاع التخطيط والتنمية مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الأستاذ/عوض مبارك سعد بالنزول الى المديريات المتضرره ورفع تقرير مفصل عن حجم الأضرار التي تعرضت لها المرافق الصحية من العاصفة المدارية والأحتياجات الضرورية بصورة عاجله لعرضها على فخامة رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء.

  وبدوره أوضح الدكتور/مبارك بن مزيون مدير الرعاية الصحية الأولية بأن سلطة المحلية بالمحافظة عملت على توفير الوقود وشراء الأدوية الأسعافية للمرافق الصحية والمستشفيات حفاظاً على أستمرارية العمل وأستقبال الحالات المرضية والأصابات التي تعرض لها المواطنين بسبب أعصار “لُبان” ، مشيراً الى أن مكتب الصحة قد وضع خطه للتداخلات الطارئة بعد الأعصار للحد من أنتشار الأمراض والأوبئة.

  وفي صعيد متصل تفقد الوكيل باعوضه والوفد المرافق له المستودع الطبي  المركزي ومستشفى الغيضة المركزي ، مطلعاً في الوقت ذاته على أبرز  الأحتياجات الضرورية التي تحتاجها الأقسام ، مؤكداً على أخذ كافة المطالب والاحتياجات بعين الأعتبار ورفعها في الحكومة ، مشيراً الى ضرورة تأهيل مستشفى الغيضة المركزي لتقديم خدمات طبية ترضى.

  وشدد الأستاذ/عوض مبارك سعد مدير عام مكتب الصحة والسكان على أهمية توفير مصنع مصغر للأكسجين ومختبر مركزي وأشعة مقطعية أضافة الى بناء مستودع طبي جديد كون المستودع الحالي لا يستوعب كميات كبيرة من الأدوية التي تأتي من الوزارة والمنظمات ، مثمناً الجهود التي بذلها الوكيل باعوضه والوفد المرافق له على تحمله عناء السفر من أجل خدمة المهرة وأهلها.

  وأعرب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة الأستاذ/عوض مبارك سعد عن شكره وتقديره لفخامة رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ونائب رئيس مجلس الوزراء وومعالي وزير الصحة العامة والسكان على ما يبذلوه من أهتمام لمحافظة المهرة بعد ما تعرضت له من أضرار وخسائر مادية جرّاء العاصفة المدارية التي ضربت المحافظة.

LEAVE A REPLY