عدن (المندب نيوز) نبيل الجنيد -تصوير/ زكي اليوسفي

قال نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء صالح الزنداني ان الاحتفال بتخرج الدفعة الأولى لقوات حفظ السلام الدولية من العاصمة المؤقتة عدن تعد خطوة في الاتجاه الصحيح لتدشين مضمومة  متكاملة لقوات حفظ السلام  تحت رعاية الأمم المتحدة في تحقيق الأمن والاستقرار في  العالم .

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها اليوم بحفل تخرج الدفعة ال29 من مراقبين حفظ السلام والشرطة الدولية بالعاصمة المؤقتة عدن .

وأشاد نائب رئيس هيئة الأركان العامة بالدور الذي يبذله معهد تدريب قوات حفظ السلام في تأسيس إدارة المعهد متجاوزين كل التحديات التي تمر بها البلاد .

واضاف أن تدريب الدفعة التي تمثل دفعة تاريخية منذ ما بعد  الحرب الظالمة التي أشعلها الحوثين تمثل نقلة نوعية  لا عمال التدريب والتأهيل بمعهد قوات حفظ السلام   واشراك كل الوحدات العسكرية بعد أن كانت محتكرة على فئات معينة في النظام السابق .

وقال إننا وبهذه المناسبة وباسم قائد القوات والأمن فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي نهنئ الخرجين ونتمنى لهم التوفيق والنجاح ليكونوا رسل سلام للعالم الخارجي وكذا المحلي .

حضر الحفل  رئيس هيئة التدريب والتأهيل بوزارة الدفاع  اللواء محمد الردفاني ورئيس هيئة العمليات بوزارة الدفاع اللواء ناصر بارويس  ومدير معهد قوات حفظ السلام محمد صالح عبد القوي ونائب مدير أمن عدن العميد ابو بكر جبر وعدد من القيادات العسكرية والأمنية بوزارتي  الدفاع والداخلية .

هذا وكان قد تم خلال الحفل تكريم المشاركين من الضباط والجنود وتوزيع الشهادات التقديرية لهم .

ترك الرد