أبين(المندب نيوز) نبيل ماطر

تتواصل بقاعة الصالة الرياضية المغلقة بمدينة زنجبار فعاليات  الدورة التحكيمية المبتدئة للحكام المستجدين وبدء الدورة الترفيعية لحكام الدرجة الثانية و الثالثة في لعبة كرة القدم التي تقام برعاية معالي وزير الشباب والرياضة الاستاذ / نايف صالح البكري و اللواء الركن بوبكر حسين سالم محافظ محافظة أبين رئيس المجلس المحلي و بدعم صندق النشء والشباب و تنظيم قطاع التدريب والتأهيل في وزارة الشباب والرياضة وبالتنسيق مع الاتحاد العام لكرة القدم ومكتب الشباب والرياضة بالمحافظة بقيادة الكابتن / أحمد صالح الراعي وستستمر هذه الدورة على مدى خمسة ايام بمشاركة 27 حكما مستجد من جميع أندية المحافظة وترفيع 9 حكام عدد 4 حكام من الدرجة الثانية و 5 حكام من الدرجة الثالثة التي يحاضر فيها المحاضر العربي والحكم الدولي هشام قاسم الجاروني.

حيث يتلقى المشاركين من خلال برنامج الدورة على محاضرات صباحية ومناقشات عبر جهاز البروجكتر من المادة 7 حتى المادة 12 وبشرح مفصل في المادة 11و 12 لأنها عصب القانون للحكام.

و أشاد المحاضر العربي والحكم الدولي هشام قاسم الجاروني بمستوى الانضباط والإصغاء لدى المشاركين والذي سهل عملية الاستيعاب لديهم كونهم شباب يحملون مستويات علمية تأهلهم بمشروع حكام المستقبل للرياضة في محافظة ابين خصوصا واليمن عموما شاكرا قيادة مكتب الشباب والرياضة التي وفرت وذللت كل الصعاب لإنجاح دورة الحكام ، مؤكدا بأن مخرجات هذه الدورة ستسهم بالنهوض بالواقع الرياضي بأبين.

وبدورهم عبر المشاركين عن سعادتهم في المشاركة لخوض غمار تجربة التحكيم في كرة القدم ولإثبات الذات ورد الجميل لا نديتهم التي اختارتهم لتمثيلهم خير تمثيل.

مشيدين بمستوى المحاضر في طريقة الشرح والتوضيح وسهولة ايصال المعلومة لمواد القانون في مجال كرة القدم موضحين بأن تلك العوامل اسهمت في رغبتهم لمعرفة المزيد لتطوير مداركهم العلمية والمعرفية ليكونوا حكام المستقبل في الملاعب ونحو فضاء واسع في التحكيم الدولي.

حضور مستمر للكابتن / احمد صالح الراعي مدير عام مكتب الشباب والرياضة و أ/ عبدالرحمن الشاعري مدير الإتحادات والأندية و الكابتن / وجدي مهدي مسئول لنشاط بالمكتب و أ/ خالد جنيد علي.

ترك الرد