بدعم من مركز الملك سلمان للأعمال الإنسانية توقيع الاتفاقية الخاصة بتجهيز مستشفى عدن العام

367

كتب (المندب نيوز)نبيل الجنيد-تصوير /زكي اليوسفي

برعاية وزير الصحة وبدعم من مركز الملك سلمان – جرى اليوم  توقيع الاتفاقية الخاصة بإعادة تجهيز مستشفى عدن العام وانشاء مركز القلب بالعاصمة المؤقتة عدن  . 

عملية التوقيع كانت قد تمت بين وزارة الصحة العامة ممثلة بالدكتور ناصر باعوم وشركة الخدمات الاستشارية السعودية ” سعود كونسلت ” ممثلة بالرئيس المساعد مدير القسم الدولي المهندس أشرف أحمد حسن .

وخلال عملية التوقيع التي تمت بحضور القائم بأعمال محافظ عدن احمد سالمين وممثل البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن نجيب حُميد  ” ثمن وزير الصحة الدكتور ناصر باعوم المواقف الأخوية  للمملكة العربية السعودية تجاه الشعب اليموي وتقديم المساعدات الإنسانية والتي تلامس حياة المواطنين كالغذاء والماء والتعليم والصحة .

مؤكداً أن أهمية المشروع تكمن أن المستشفى كان قد قدم خدمات  للمواطنين في وقت سابق وسيقدم أن شاء الله خدمات متميزة بعد الانتهاء من عملية التجهيز والتي من المتوقع أن تتم خلال سته اشهر ، لافتا أن عملية التجهيز  ستكون على ثلاث مراحل هي الانشاء _ التجهيز _ التدريب والتأهيل وبتكلفة إجمالية 26 مليون دولار  .

متمنيا بنفس الوقت ان يتم دعم المستشفى بعد التجهيز بنفس الدعم الذي تم لمستشفى السلام بصعدة ومستشفى حجة ، منوها أن إنجاز هذا المشروع سيعكس الصورة الحقيقية للعلاقة المتينة  بين المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية .

وقال إنه وباسم القيادة السياسية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي ورئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك وقيادة السلطة المحلية بمحافظة عدن نتقدم بجزيل الشكر والعرفان للمملكة العربية السعودية على كل المواقف العربية الداعمة الشرعية اليمنية  ، ومحاربة المد الإيراني عبر مليشيات الحوثي الانقلابية .

بدوره أوضح الرئيس المساعد مدير القسم الدولي بشركة الخدمات الاستشارية السعودية  المهندس أشرف أحمد حسن _  أن عملية تجهيز مستشفى عدن وبأشراف الصندوق السعودي للتنمية تأتي في إطار توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وذلك في تدشين إعمار اليمن .

مؤكداً أن إدارة الشركة لا تدخر جهدا الا وقد تم تجهيز المستشفى الذي سيعود بالفائدة لكل أفراد الشعب اليمني الذي يعاني الكثير من التحديات .

معبرا بالشكر والتقدير للحكومة اليمنية وقيادة وزارة  الصحة ممثلة بالدكتور ناصر باعوم ووكلاء الوزارة وقيادة السلطة المحلية بمحافظة عدن على كل ما يبدلوه من جهود جبارة لإنجاح العمل بالمستشفى الذي ضل لسنوات طال انتظاره .

حضر توقيع الاتفاقية وكلاء وزارة الصحة الدكتور علي الوليدي والدكتور أحمد الكمال ووكلاء محافظة عدن الدكتور رشاد شائع والمهندس غسان الزامكي ومدير عام مكتب الصحة الدكتور جمال خدا بخش ومدير عام الهيئة العامة للأدوية الدكتور عبد القادر بابكري ومدير عام مديرية صيرة خالد سيدو .

LEAVE A REPLY