معلومات خطيرة : الاصلاح وبدعم قطري يفتتح معسكر ( الأشروح ) لـ(داعش) بجبل حبشي بتعز ويستقطب إليه الشباب

317

تعز (المندب نيوز ) خاص

بدعم وتمويل قطري افتتح حزب الاصلاح بمحافظة تعز معسكرا لتجنيد الارهابيين من تنظيم الدولة الاسلامية داعش.

وكشفت معلومات خطيرة بتعز عن  قيام الاصلاح بافتتاح معسكر في منطقة جبل حبشي يسمى ( معسكر الأشروح ) وتجنيد فيه عناصر داعش واستقطاب المئات من الشباب اليه.

وحددت المصادر القوة التي تم توفيرها للمعسكر الارهابي الجديد حيث  تبلغ القوة البشرية التقديرية في معسكر داعش الجديد قرابة (350 فرد ) حتى الان ويقوده ويتولى مهام تدريب افراده شخصان ينتميان لحزب الاصلاح أحدهما يدعى “حاتم البركاني” والآخر “بلال الوافي”  وهما من ابرز قيادات تنظيم داعش و احد ابرز المطلوبين للجهات الامنية.

ويتم استقطاب  شباب بعناية من مختلف مديريات تعز عبر خلايا استقطاب خاصة الى معسكر الاشروح الارهابي.

 ويخضع  الأفراد المشاركين فيه  لبرامج مركزة فكرية تعزز الأفكار المتطرفة ويتم اجراء محاضرات يومية يتلقاها افراد المعسكر وتتركز حول معاداة الجنوبيين والتحالف العربي

وأثار فتح معسكر الاشروح الارهابي المخاوف لدى السكان من مخاطر استخدام هؤلاء في عمليات ارهابية داخل المدينة وخارجها مستقبلاً او في محافظات جنوبية خاصة ان التحريض المكثف ضد الجنوب يتم يوميا داخل المعسكر.

وقالت مصادر محلية اخرى ان عمليات تجنيد مستمرة يقوم بها حزب الاصلاح بشكل غامض حيث ان من يتم استقطابهم لا يتم اشراكهم في أي جبهات او معارك ضد المليشيا الحوثية، وانما يتم استقطابهم لعدد من المعسكرات المجهولة والتي تتواجد بداخلها عناصر ارهابية.

واضافت تلك المصادر ان عملية الاستقطاب لشباب تعز تتم مقابل مبالغ ماليه وتحت لافتات معينه في كثير من المديريات والأحياء والحارات داخل مدينة تعز ومن ثم ارسالهم الى معسكرات مشبوهة وبعضهم يتم نقلهم الى مأرب ومعسكرات أخرى يعتقد انها معسكرات لتدريب الارهاب عبر جهات تتولى عملية النقل لأغراض مالية وسياسية .

وقالت المصادر ان العديد من الأسر ابلغت عن اختفاء ابنائهم من محافظة تعز. حيث تتحدث احصائيات عن الكثير من الضحايا والمفقودين ممن تم تجنيدهم بحسب روايات اهاليهم وذويهم.

LEAVE A REPLY