عدن (المندب نيوز)  إعلام الهيئة

التقى صباح اليوم الدكتور سعيد الشماسي نائب وزير النفط والمعادن بقيادة فرعي هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية وذلك بمقر الهيئة بعدن .

  وناقش الشماسي مع قيادة الهيئة فرعي عدن وحضرموت الخطط والبرامج العملية لتنفيذ الدراسات الجيولوجية و الاستكشافية التي تنفذها الهيئة فرع حضرموت وعدن في قطاع المعادن للشركات الإستثمارية  .

وحث نائب وزير النفط والمعادن قيادة فرعي الهيئة على تفعيل و توسيع نشاطهم بما يتناسب مع النطاق الجغرافي لكل فرع .

وأفاد الشماسي أن الحكومة تبذل كافة الجهود لتعافي الإقتصاد وترجمة توجيهات الأخ المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية لتشجيع الإستثمار بكافة مجالاته بما يسهم في إعادة التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالوطن .

كما اشاد نائب الوزير  بالكوادر والخبرات التي تتمتع بها هيئة المساحة الجيولوجية بفرعيها  مشيراً إلى أن مجال التعدين  يمثل رافداً اساسياٌ للاقتصاد .

واستمع الدكتور الشماسي لنتائج الإجتماع للجنة حول إعادة صياغة الاتفاقية فيما بين فرع هيئة المساحة حضرموت و المركز الاقتصادي المصري ( مركز منصور الاقتصادي ) المستثمرة في الرمال السوداء ( المعادن الثقيلة ) بمنطقة السفال مديرية بروم ميفع محافظة حضرموت  و تم تشكيل لجنة عليا برأسه  الدكتور عبدالسلام حميد وكيل وزارة النفط و المعادن لشؤون المعادن وعضوية مدير عام فرع حضرموت المهندس صلاح بابحير و مدير عام فرع عدن  المهندس أحمد اليماني .

وأكد نائب وزير النفط والمعادن على الرجوع إلى محضر الأتفاق الموقع بين الطرفين تحت رعاية الأخ محافظ محافظة حضرموت بتاريخ 8 / 7 /2018م و الإلتزام بما جاء في بنود المحضر  إضافة إلى قانون المناجم و المحاجر رقم 22 لسنة 2010م و لائحته التنفيذية الذي يعتبر المرجع الرئيسي للطرفين لحل أي إشكالية تواجهما .

حضر هذا الإجتماع كل من

 الأستاذ محمد قاسم عبدالرحمن منصور  المدير التنفيذي لمركز منصور الاقتصادي والاخ أشرف عماد صديق مدير المصنع .

ترك الرد