تعز (المندب نيوز ) خاص

اطلع مدير مكتب الصحة بمحافظة تعز على الخدمات الطبية التي يقدمها قسم حمى الضنك في مستشفى الثورة والذي تم افتتاحه بدعم الهلال الأحمر الإماراتي في التاسع 9 من شهر أكتوبر الماضي.

وخلال الزيارة رفع المشرفون على قسم الحميات تقرير يوضح إحصائيات عدد الحالات التي تم استقبالها منذ افتتاح القسم في التاسع من أكتوبر.

وقال التقرير أن المركز استقبل ( 1635 ) حالة مرضية، ( 986 ) حالة ذكور منها ( 294 ) طفل تحت سن ال 18 عاماً ، وعدد ( 649 ) حالة من الإناث منها ( 199 ) طفلة تحت سن ال 18 عاماً.

وأشار التقرير أن عدد الحالات المثبتة مخبرياً والمصابة بوباء الضنك قد بلغت ( 118 ) حالة منها ( 81 ) حالة تقرر لها الرقود ، فيما بلغ عدد الحالات المصابة سابقاً والتي أتت للعلاج والمتابعة ( 90 ) حالة وعدد الحالات المشتبهه اصابتها بحمى الضنك ( 499 ) حالة والحالات الباقية عبارة عن حُميات مختلفة، هذا وقد تم نقل ( 45 ) صفيحة دموية بقرب ثلاثية لعدد  ( 14 ) مريض.

ونوّه التقرير أن القسم الممول من الهلال الأحمر الإماراتي لايزال يقدم خدماته المجانية للمصابين بوباء الضنك يومياً على مدار 24 ساعة والتي تبدأ بالفحوصات المخبرية والرعاية الصحية لكل من تقرر إصابته بالوباء وتقديم الأدوية مجاناً .

وفي السياق عبر الدكتور عبدالرحيم السامعي مدير مكتب الصحة بمحافظة تعز عن تقديره لجهود رئيس هيئة مستشفى الثورة ، والكادر الطبي والإداري و العاملين على تحسين الخدمات المقدمة للمرضى، كما أثنى على الجهود الكبيرة التي يقدمها الهلال الأحمر الإماراتي في المجال الطبي والإغاثي والإنساني في مدينة تعز خاصة واليمن عامة.

يُذكر أن قسم مكافحة الضنك تم افتتاحه في التاسع من شهر أكتوير الماضي بدعم من الهلال الأحمر الإماراتي الذي قدم الأدوية الطبية والمحاليل المخبرية ومستحقات الكادر العامل لمدة شهر كامل ويأتي هذا بعد  تفشي وباء حمى الضنك في مدينة تعز وبعد أن أطلقت المستشفيات مناشدات للحد من الوباء الذي حصد حياة الكثيرين من سكان مدينة تعز.

ترك الرد