عدن (المندب نيوز ) خاص

اختتم اليوم في عدن التدريب الخاص ببناء قدرات مقدمي الخدمات النفسية والاجتماعية لمشروع دعم المراه وتمكينها ووصولها وحمايتها في مواجهة الازمات والذي نظمه اتحاد نساء اليمن في عدن وبدعم من هيئة الامم المتحدة للمرأه.

وتعرف عشرين من المشاركين والمشاركات من مقدمي الخدمات في اتحاد نساء اليمن علي مدئ أربعة ايام تدريبات ومعارف حول مفهوم العنف المبني على اساس النوع الاجتماعي واشكاله وانواعه والعوامل التي تساهم في زيادة العنف وكيفية التصدي لهذه الظاهره والاضطرابات النفسية التي تتعرض لها المرأه أثناء الحروب والازمات واعطائهم المهارات التي تساعد ضحايا العنف وطرق الدعم والعلاج النفسي للتعامل مع الناجيين من العنف.

في نهاية الدوره اشادتارئيسة اتحاد نساء اليمن في عدن فاطمة مريسي ومنسفة مشروع دعم قيادات المرأه منى عبده ناجي سعيد بمستوى الحضور والتفاعل من قبل المشتركين.

مشيرتا الى ان الهدف من التدريب بناء قدرات مقدمي الخدمات في كيفية مساعدت النساء بتقديم الدعم النفسي والاجتماعي والتعامل مع ضحايا العنف للخروج بهن من الازمات وتقديم الاحتياجات اللازمة لهن وتقديم كافة الخدمات الإنسانية التي تساعدهن على. تجاوز كل الصعوبات في حياتهن.

واضافتا الى ان المشروع الذي استمر ستة اشهر اشهر عقد دورتين في الاردن وعدن لبناء قدرات مقدمي الخدمات وتعريفهم كيفية مساندت النساء المعنفات للخروج من الازمات وان هناك برامج تدريبية من خلال عقد عشر دورات تستهدف كل العاملين لمقدمي الخدمات في دار الايواء للنساء وسينفذ في ست محافظات وهي عدن وحضرموت وصنعاء والمحويت ومارب والحديده .

داعيات المشاركين والمشاركات إلى العمل كفريق واحد وتطبيق كافة المعلومات والتدريبات التي تلقوها في الدورة في العمل الميداني لتحسين مستوئ الاداء والحفاظ علئ العمل المشترك والتكاتف لما من شانه رفع مستوى العمل في اتحاد نساء اليمن الذي يسعى إلى تقديم العون والمساعده للنساء ورفع مستواهن الإجتماعي والخروج بهن الى بر الأمان.

ترك الرد