قادة جنوبيون يردون على قرارات هادي ويصفونها بالفشل

264

المكلا (المندب نيوز) رصد

انتقدت قيادات في المجلس الانتقالي الجنوبي باليمن، التعيينات التي أصدرها الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، في وقت متأخر من أمس الأربعاء.

وعين الرئيس هادي الفريق الركن محمد علي المقدشي وزيرًا للدفاع، وعبدالله سالم علي النخعي رئيسًا لهيئة الأركان العامة، كما عين أحمد سالم ربيع علي محافظًا لعدن، ومحمد نصر عبدالرحمن شاذلي وكيل أول محافظة عدن.

وقال رئيس مكتب العلاقات الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي اليمني، أحمد عمر بن فريد، في أول تعليق من قيادي بالمجلس الانتقالي الجنوبي، إن تعيين محمد علي المقدشي وزيرًا للدفاع في اليمن، هو “مكافأة للفشل” على حد تعبيره.

وأضاف بن فريد، وهو -أيضًا- ممثل عن المجلس في الاتحاد الأوروبي، أن “مجمل التعيينات تؤكد نفوذ الأحمر” في إشارة إلى نائب الرئيس اليمني الفريق علي محسن الأحمر.

واعتبر في تغريدة على تويتر أن “تعيين المقدشي وزيرًا للدفاع هو مكافاة للفشل، وتعيين أحمد سالمين محافظًا لعدن رسالة دولة الاحتلال العميقة لزميلي علي هيثم الغريب وأعتقد أنه فهمها”.

وتابع أن “تعيين شاذلي (في المنصب الجديد) تأكيد أن الفساد صفة مطلوبة وتذكرة دخول لبوابة سلطة دولة علي محسن”، على حد قوله.

من جانبه، قال الكاتب السياسي وعضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، جمال بن عطاف: “المقدشي بدل أن يحال لتحقيق يتم تكريمة بتعيينه وزيرًا للدفاع.. كم هي إتاوات الفساد التي أشرف عليها واتهم بها!”.

وأضاف بن عطاف في تغريدة عبر حساب بموقع التواصل الاجتماعي تويتر أن “وزير دفاع ومحافظته ومنطقته تحت احتلال الحوثي”.

بدوره انتقد عادل الشبحي وهو عضو في الإدارة الخارجية للمجلس الانتقالي، بشدة تعيين محمد علي المقدشي وزيرًا للدفاع، في الحكومة الشرعية، رغم “فشله في تحقيق أي انتصار يذكر خلال قيادته للجيش”.

وقال الشبحي، في منشور عبر صفحته على الفيسبوك “3 سنوات المقدشي رئيسًا للأركان وقائمًا بأعمال وزير الدفاع وقائدًا لجبهة نهم ولم يحقق أي نصر سوى مئات الملايين من الدولارات، ومع ذلك تم تعيينه وزارا للدفاع”.

LEAVE A REPLY