عادات سيئة تجنبها بعد الأكل مباشرة

337

المكلا (المندب نيوز) متابعات

الكثير منا قد يتبع بعض العادات الخاطئة بعد تناوله للطعام، تلك العادات التي يكون من شأنها الزيادة المفرطة في الوزن، وأيضاً تعرض الإنسان لبعض من الأمراض وغير ذلك من تلك الأمور الكثيرة.

أهم هذه العادات هي :

التدخين بعد الأكل مباشرة

التدخين عامة يضر الصحة كثيرًا حيث إن السيجارة تحتوي على حوالي 65 مادة مسرطنة، وبالتالي يؤثر ذلك على الجهاز الهضمي للإنسان، وتدخين سيجارة واحدة بعد الأكل يعادل عشر سجائر على معدة خاوية.

النوم بعد الأكل مباشرة

من أكثر العادات الخاطئة والتي يتبعها الكثيرون النوم مباشرة بعد تناول الطعام فهو من شأنه أن يعمل على زيادة الوزن بالطبع نتيجة لارتفاع نسبة الجلوكوز في الطعام والتي يكون من شأنها أن تعمل على ارتفاع ضغط الدم .

تناول الفاكهة مباشرة بعد الأكل

يعتبر تناول فاكهة بعد الأكل مباشرة بمثابة تناول جرعة سامة، حيث إنها تعمل على تدمير أنزيم البيتيالين اللازم لهضم المواد النشوية، وأيضا تحتاج إلى بطء في المرور إلى المعدة حتى يتم هضمها بطريقة طبيعية، وتتخمر عند التقائها باللحوم وتتحول إلى كحول يعطل عملية الهضم للبروتينات وهذا بدوره يؤدي إلى الانتفاخ.

الاستحمام بعد الأكل مباشرة

يؤدي الاستحمام بعد الأكل مباشرة إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم حيث يتدفق الدم إلى الجلد لتخفيف درجة الحرارة مما يعنى أن الدم مطلوب للمعدة والجلد وعدم تدفقه إلى المعدة يؤدي إلى عسر الهضم.

فك الحزام أثناء أو بعد الأكل

فك الحزام أثناء أو بعد الأكل يعني أنك قمت بتناول كمية كبيرة من الطعام، لذلك لا تستطيع الشعور بالراحة، ويمكنك من تناول الكثير من الطعام وهذا من شأنه أن يعمل على ظهور الكرش حيث إنه يساعد عضلات البطن على الاسترخاء.

شرب الشاي بعد الأكل

شرب الشاي بعد الأكل مباشرة يدخل ضمن التحذيرات التي يكثر تناقلها، ويعود السبب في خطورة تناول الشاي بعد الأكل، إلى الأمراض التي يمكن أن تسببها هذه العادة، ففي كثير من الحالات، يرفع الشاي بعد الأكل نسبة تعرض الشخص إلى مشاكل صحية مزمنة متعلقة بالقلب وبالأوعية والشرايين، إضافة إلى قدرة الشاي على امتصاص الحديد من الجسم، وهذا ما يفسر التحذيرات حول عدم تناول الشاي بعد الأكل مباشرة، لأنه يساعد الجسم على فقد كميات كبيرة من الحديد والبروتين الموجود في وجبة الطعام التي تم تناولها قبل شرب الشاي.

LEAVE A REPLY