ضمن فعاليات الربيع النبوي ” القافلة الربيعية لإحياء المجالس المحمدية” تحط الرحال بمسجد الرحمة بأحور

219

أحور (المندب نيوز ) حمدي العمودي

أقيم مساء السبت بمسجد الرحمة بمدينة أحور مجلس لقراءة السيرة النبوية العطرة ضمن برنامج فعاليات الربيع النبوي الذي ينظمه رباط المشهور أحور ومنتدى أحور الثقافي الاجتماعي الدعوي احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف .

وعقب قراءة السيرة ألقى الأستاذ سعيد الخضر العمودي كلمة وعظية تناول فيها خلق الرحمة الذي اتصف به نبي الرحمة سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم، داعيا الحاضرين إلى التحلي بالرحمة وتجسيدها في حياتنا وتعاملاتنا .

ثم ابتهج الحاضرون بسماع كلمة صوتية مسجلة للحبيب الإمام أبي بكر العدني بن علي المشهور – خصصت لحفل افتتاح فعاليات الربيع النبوي – ودعا فيها الشباب لتكثيف الجهود في شهر ربيع لإنجاح البرامج المعدة فيه وحث الأمة على الدعاء والتضرع إلى المولى عز وجل .

حضر ذلك الأستاذ الفاضل الشيخ الوالد محمد عمر القرن والأستاذعبدالله الشظف مدير الرباط وعدد كبير من الشيوخ والمعلمين والشباب والطلاب.
وعقب صلاة العشاء أقام شباب مسجد الرحمة أمسية بدأت بتلاوة القرآن الكريم من قبل الطالب مبارك علي محمد الآشي وألقيت فيها أنشودتان لمجموعة الإنشاد بالمسجد.

كما استمع الحاضرون لنماذج من حلقات المسجد في الحديث الشريف ( قدمها الطالب علوي عبدالله علوي بوقرنين ) والحروف الهجائية ( للطالب سالم أنيس ) وفقرة طرائف ( للطالب محمد علي الآشي )
في حين تحدث الأستاذ عبدالله الوعر عن فضل الصلاة على النبي عليه الصلاة والسلام وأهمية أكل الطعام الحلال وتصفية القلب من الحقد والبغضاء .

ختمت الأمسية بالدعاء والفاتخة من قبل الأستاذ محمد صالح الوعر

حضر الأمسية الأستاذ الشيخ الفاضل الوالد محمد عمر القرن ومدير المنتدى وجمع من المعلمين والشباب .

LEAVE A REPLY