بدعم من الهلال الأحمر الإماراتي.. وزير التربية والتعليم د. عبدالله لملس يدشن توزيع الزي المدرسي للطلاب

247

عدن (المندب نيوز) خاص

دشن وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله سالم لملس صباح اليوم في مدرسة الشعب بمديرية البريقة بالعاصمة عدن توزيع الزي المدرسي للطلاب ل خمس محافظات هي (عدن، لحج، أبين، الضالع، وتعز) بحضور محافظ محافظة عدن أحمد سالمين، ونائب مدير الهلال الأحمر الإماراتي طيب الشامسي.

في البدء رحب معالي وزير التربية بالهلال الأحمر مشيداً بتوفيره الزي المدرسي للطلاب.. مؤكداً أن هذه المبادرة الإنسانية جاءت نتيجة للمعاناة التي بسببها اتخذنا قرار وزاري بتعليق الالتزام بالزي المدرسي حتى تتحسن الأوضاع المعيشية للمواطنين.

وأضاف الوزير لملس أننا اليوم وبعد عمل مشترك مع الهلال الأحمر الإماراتي  ندشن توزيع الزي المدرسي ل 100 ألف طالب وطالبة .. مؤكدا أن البداية كانت من محافظة عدن بواقع 20 ألف طالب وطالبة في ثماني مديريات (دار سعد ، البريقة، الشيخ عثمان، المنصورة، كريتر، التواهي ،المعلا، وخور مكسر).

ومن جانبه قال طيب الشامسي نائب مدير الهلال الأحمر الإماراتي: ” انطلاقا من أهمية التعليم في البناء والتنمية على مستوى الأسرة والمجتمع والدولة،  تولي دولة الإمارات العربية المتحدة منذ الوهلة الأولى اهتماماً كبيراً في سبيل إنجاح ودعم العملية التعليمية في اليمن، يأتي ذلك تحقيقاً لتوجيهات قيادتنا الرشيدة ممثلة بسيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد رئيس الدولة – حفظه الله – وسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء،  وسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة،  واستجابة لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد ممثل الحاكم في منطقة الظفرة ورئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في توفير الزي المدرسي في المحافظات المحررة”.

وأضاف الشامسي” أننا اليوم وبعد عمل مشترك مع وزارة التربية والتعليم ممثلة بالدكتور عبدالله سالم لملس ندشن توزيع الزي المدرسي ل 100 ألف طالب وطالبة والبداية من محافظة عدن بواقع 20 ألف طالب وطالبة في ثماني مديريات ويستهدف المشروع الفئات التي تم الاتفاق عليها مع وزارة التربية والتعليم ومكاتب التربية في محافظات عدن ولحج وابين والضالع وتعز المتمثلة في أبناء الأسر الفقيرة وأبناء الشهداء والجرحى واليتامى والنازحين”.

وأردف الطيب الشامسي: “أن التعاون والتواصل بين الهلال الاحمر الإماراتي وقيادة وزارة التربية والتعليم مستمر ومثمر وليس وليد اللحظة،  فالهلال بادر منذ التحرير في 2015 بدعم وتنفيذ عدد من المشاريع والانشطة التي ساهمت في استئناف العملية التعليمية”.

واختتم الشامسي أنه خلال الأيام القادمة ستكون هناك العديد من البرامج والأنشطة التي يكون الهلال عوناً وسنداً في سبيل انجاحها لتعزيز نجاح سير العملية التعليمية في عدن وعموم المحافظات اليمنية المحررة.

LEAVE A REPLY