جمعية الهندسة الالكترونية والاتصالات بجامعة حضرموت تدشن برنامج تمكين2

338

المكلا (المندب نيوز)أحمد بوعابس

دشنت جمعية الهندسة الالكترونية والاتصالات صباح اليوم الثلاثاء في كلية الهندسة والبترول بجامعة حضرموت البرنامج العلمي “تمكين2” بحضور عميد كلية الهندسة الدكتور عامر بن مرضاح ونائب العميد للشؤون الأكاديمية الدكتور سعيد بن عجاج ورئيس قسم الهندسة الالكترونية والاتصالات الدكتور خالد بن اسحاق وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالقسم والرعاة عن الامين لحلول الاعمال مديرها التنفيذي شماخ الأحمدي ومندوب عن مؤسسة حضرموت للاختراع.

وخلال التدشين استعرض رئيس الجمعية المهندس فائز بن حيدرة جدول أعمال برنامج تمكين2 والذي يتكون من عدة ورش ودورات تدريبية وتأهيلية ونزولات ميدانية على الواقع مستهدفا طلاب قسم الهندسة الالكترونية والاتصالات.

وقال بن حيدر أن برنامج تمكين2 ما هو الا نتاج للإنجاز الذي حققه البرنامج في نسخته الأولى موضحاً أن البرنامج يهدف إلى تمكين الطلاب بالقدرات والمؤهلات العلمية ورفد الجانب الأكاديمي بالجانب العملي التطبيقي منوها انه سيشجع على خلق تبادل معرفي والخبرات الذاتية بين الطلاب ، لافتا في الوقت نفسه بآن الجمعية تسعى جاهده لخدمه الطلاب عبر تقديمها مثل هذه البرامج.

وتحدث المهندس عبدالرحمن بن هرهره عن خطط عمل البرنامج والمستويات الدراسية المستهدفة وإعطاء شرحا مفصلا عن الورش التدريبية والمنهجية المتبعة مستعرضا انواع كاميرات المراقبة وانظمتها والتي ستنفذ ضمن البرنامج.

من جانبه أشاد عميد كلية الهندسة والبترول الدكتور عامر بن مرضاح بالجهود المبذولة من قبل الجمعية في تفعيل الانشطة الطلابية والبرامج العلمية والتي تعزز البيئة الأكاديمية في الجامعة والتنافسية بين الطلاب وتسعى دائما إلى إبراز قدراتهم الابداعية واكسابهم الخبرات ليكونوا مستعدين للاندماج في سوق العمل ، متمنيا نجاح برنامج تمكين2 وأن يكون نموذجا يحتذى به في جميع الأقسام والتخصصات.

وقد طاف المشاركون في التدشين بعدد من المعامل والورش التي عدت لتنفيذ البرنامج والاطلاع على التجهيزات.

الجدير ذكره أن جمعية الهندسة الالكترونية والاتصالات نظمت ورشة تدريبية عن برمجة مودمات الوأي فأي والتي تستهدف طلاب مستوى رابع بالقسم مع المدرب هاني باناعمة.

LEAVE A REPLY