عدن(المندب نيوز ) خاص

ناقش اجتماع عقد صباح اليوم الثلاثاء برئاسة نائب رئيس مجلس ادارة الصندوق صيانة الطرق المهندس سامي باهرمز إعادة تفعيل قانون الاوزان والابعاد الكيلة لمركبات النقل .

وتطرق الاجتماع الذي، حضره وكيل وزارة الاشغال العامة والطرق م وليد ردمان والوكيل المساعد م وليد الساحمي ورئيس الهيئة العامة للنقل ا صالح الوالي ومدير عام الادارة العامة للمرور العميد جمال ديان ومدير عام المؤسسة العامة للطرق م رياض إلى الخطوات والإجراءات التي يجب اتخاذها لإعادة تفعيل قانون الاوزان والابعاد الكيلة لمركبات النقل والعمل به بأقرب وقت ممكن وفقا لما ينص عليه القانون وبما يحقق المصلحة العامة. والحفاظ على شبكه الطرق كونها ثروه قوميه.

واستعرض الاجتماع الاضرار البالغة التي تلحق بالطرق جراء الحمولات الزائدة والتي تكلف الدولة مليارات الريالات تخصص لتنفيذ اعمال الصيانة للطرق التي تتضرر بسبب الحمولات الزائدة لمركبات النقل .

وأكد الإجتماع على ضرورة تفعيل وتطبيق قانون الأوزان والابعاد الكيلة والذي سيكون له أثرا كبيرا في الحفاظ على شبكة الطرقات من الانهيار جراء الحمولات الزائدة لمركبات النقل..لافتا إلى أن بتفعيله وتطبيقه سيسهم في توفير مليارات الريالات التي تنفقها الدولة لصيانة الطرق في عموم المحافظات اليمنية .

وشدد الاجتماع على أهمية الزام سائقي مركبات النقل بتطبيق قانون الأوزان والأبعاد الكلية لمركبات النقل وبما يسهم في الحد من تضرر شبكة الطرق الإسفلتية الناجمة عن الحمولات الزائدة .

واقر الاجتماع بأن يتولى صندوق صيانة الطرق تفعيل عقد توريد وتركيب محطات وزن محوري بمواصفات حديثة في منطقة الحسيني والعلم وراس عمران.

ترك الرد