عدن (المندب نيوز ) خاص

قال مصدر أمني صباح الخميس “إن قوات من كتيبة الاحتياط الثانية وقطاع المنصورة تمكَّنت من إلقاء القبض على مروج حشيش مخدر محترف عبر خطة أمنية ناجحة وضعها القائد كمال مطلق الحالمي قائد الكتيبة والقطاع”.

وأوضح المصدر أن توقيف المتهم والمسمى (أ. خ. و. أ) جاء بعد نصب كمين محكم من قبل رجال الكتيبة والقطاع في مديرية المنصورة، حيث كان يقود حافلة نوع (دايو) تحمل الرقم (25188/6 ) في داخلها 5 قطع من الحشيش المحرم شرعاً والممنوع قانوناً، مضيفاً ذات المصدر المقبوض عليه اعترف لدى خضوعه للتحقيق الأولي أنه قبل سقوطه في أيدي رجال الكتيبة والقطاع كان قد روَّج نحو 8 قطع كبيرة لمتعاطين في وقت قياسي وقصير، وخلال البحث معه اعترف بأن له سوابق في بيع المخدرات.

من جانب آخر بيَّنت الرسائل النصية (SMS) المخزونة في هاتفه النقال الأعمال المشبوهة التي كان يقوم بها لبيع المخدرات بين أوساط المواطنين بطريقة احترافية لا يفقهها إلا المروجين المتمرسين في هذه التجارة المحرمة والممنوعة، وعثر الجنود مع المتهم على عدد من المقصات التي كان يستخدمها لقص قطع الحشيش بناء على الكمية التي يرغبها المشتري منه، بالإضافة إلى وجود كراسة مدون عليها أسماء الزبائن الذين يتعاطون المادة المخدرة ومقدار المبالغ التي استلمها منهم، مما يوحي بأن المقبوض عليه يمتهن بيع المخدرات بطريقة منظمة.

وجاءت عملية إلقاء القبض على مروج المخدرات المحترف والتي تابع فصولها التراجيدية أولاً بأول اللواء الركن شلال علي شائع مدير أمن العاصمة عدن بعد أن شكَّل القائد كمال مطلق الحالمي قائد كتيبة الاحتياط الثانية قائد قطاع المنصورة مجموعة طارئة من الأفراد المتميزين من سرية التدخل السريع التي أكملت دورة تدريبية مكثفة قبل نحو شهر من اليوم أشرف عليها القائد كمال الحالمي ودعم إقامتها التحالف العربي ممثلاً بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، حيث أنتجت هذه الدورة العديد من الجنود البواسل الذين همهم الأول الوطن والمواطن.

وقد تم تسليم المتهم لادارة أمن العاصمة عدن من أجل تقديمه إلى العدالة ومعاقبته بتهمة حيازة واستهلاك مادة الحشيش .

وأكد المصدر الأمني بأن هذه الحملات الأمنية التي تنفذها كتيبة الاحتياط الثانية وقطاع المنصورة تأتي في إطار الحملات الاستباقية بغية القضاء على متاجرة المخدرات، وتنظيف المدينة من ظاهرة التعاطي للمخدرات.

مضيفاً ذات المصدر بأن حدوث الجرائم بكل أشكالها مردها ومصدرها تنامي ظاهرة إنتشار المخدرات بمختلف أنواعها والتي تعتبر الدافع الأكبر نحو إرتكابها وتفشيها.

ترك الرد