المكلا (المندب نيوز) إعلام الهيئة

وقع صباح اليوم المهندس صلاح أحمد بابحير مدير عام هيئة المساحة الجيولوجية و الثروات المعدنية فرع حضرموت عقد استخراج مع مدير عام المشروع أحمد حميد بن عبدون وذلك بمقر الهيئة بفوه .

حيث  تم ابرام العقد و استخراج  محجر للحجر الجيري (الركام الودياني) بمنطقة سيئون مديرية سيئون محافظة حضرموت بعد استيفاء جميع المتطلبات حسب المادة رقم 25 من قانون المناجم و المحاجر و المادة رقم 23 و 24 من لائحته التنفيذية و  بكلفة مالية للمشروع و الكسارة  تقدر بحوالي عشرة مليون سعودي و سوف يستوعب عمالة محلية تتجاوز السبعون عامل بين فني و إداري و مالي وهذا المشروع ذات مزايا اقتصادية واجتماعية و سيقدم العديد من فرص العمل للمواطنين بالمنطقة .

وأفاد بابحير عن سعادته لتوقيع هذه الاتفاقية في مجال التعدين التي تدخل ضمن الصناعات التحويلية للصخور الإنشائية و الصخور الصناعية و هذا ضمن خططها في استقطاب المستثمرين من داخل و خارج البلاد و تقديم فرص الاستثمارات التعدينة كونها تساهم في تعزيز الاقتصاد المحلي و الوطني و فتح باب المنافسة ضمن الاستثمار المحلي .

 يأتي هذه ضمن توجهات الدولة لتشجيع الاستثمار المعدني و تقديم كافة التسهيلات من قبل السلطة المحلية متمثلة بمحافظ المحافظة الداعم للاستثمار في ضل الأمن الأمان بالمحافظة  وكذا الهيئة في تبسيط و تدليل  المعاملات في استخراج التراخيص و ستقيد  المستثمر بالمحافظة على البيئة و إبرام إتفاقية تنمية المجتمع المحلي للمديرية  .

حضر توقيع العقد كلا من مدير إدارة العلاقات العامة الأستاذ صبري بن دغار و المهندس محمد الماعزي مدير إدارة التقيم و الترويج بالهيئة  من جانب المشروع الأستاذ احمد بن زيلع.

ترك الرد