مؤتمر حضرموت الجامع يقيم لقاء شبابي بعنوان “مخرجات مؤتمر حضرموت الجامع ودور الشباب في رسم مستقبل #حضرموت

296

المكلا (المندب نيوز) خاص

بحضور الشيخ /محمد البسيري النائب الاول لمؤتمر حضرموت الجامع أقيم صباح اليوم بمدينة المكلا لقاء شبابي  بعنوان مخرجات مؤتمر حضرموت الجامع ودور الشباب في رسم مستقبل حضرموت ، ضم أكثر من 300 شاب وشابه من مختلف شرائح حضرموت .

وفي اللقاء تحدث الاستاذ  ”مروان الحمومي“ كلمة اللجنة التحضيرية للقاء الشبابي، شاكراً في كلمته تلبيتهم دعوة الحضور  مؤكداً تمسكهم بمخرجات مؤتمر حضرموت الجامع، راجياً من الجميع بالمشاركة الفاعلة وطرح آراءهم خلال اللقاء بكل يخدم أرض حضرموت وانسانها.

والقاء الدكتور صالح عرم كلمة الدائرة الأجتماعية “ وأشار خلالها إلى أن هذا اللقاء يأتي للتأكيد على أن الشباب هم عماد المجتمع وبهم تنهض الأمم، وأن حضرموت اليوم مستهدفة بشبابها من خلال نشر عادات دخيلة على حضرموت ومن ضمنها تعاطي القات والمسكرات، وأنه من هنا جاء دور مؤتمر حضرموت الجامع بأن يعطي للشباب أهمية كبيرة، مستعرضاً خطة مؤتمر حضرموت الجامع لدعم الشباب، ومركزاً على أهمية العلم والتعليم وحاثاٌ الشباب على التعليم .

و تحدث الشيخ / محمد البسيري  النائب الأول لمؤتمر حضرموت الجامع كلمة رئاسة المؤتمر الجامع، مؤكداً على دعم مؤتمر حضرموت الجامع للشباب لتحقيق الطموحات والتطلعات، وأن المرحلة القادمة هي مرحلة قيادة دفه حضرموت  ويتوجب على الشباب الحضرمي أن يكون على استعداد لرسم مسقبلهم وتحديد اتجاهاتهم ،  داعيا الشباب إلى رفض  آفة القات والمخدرات الدخيلة على حضرموت والمسببة للأمراض، وأن مؤتمر حضرموت الجامع يسعى إلى تشكيل مايمكن أن يكون رافداً لحضرموت من الشباب .

ومن ثم استعرضت عضوة رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع الأستاذة ”أوسان باحسين“ المحور الأول للقاء الشبابي وهو أهداف ومخرجات مؤتمر حضرموت الجامع ودور الشباب فيه، وأن الشباب كان موجوداً منذُ الوهلة الأولى والإعداد والتحضير لمؤتمر حضرموت الجامع ، معددة الدوائر التي يوجد فيها الشباب، مفسحة المجال بعدها للشباب لفتح باب النقاش .

بعدها تم عرض المحور الثاني للقاء الشبابي وهو دور الشباب في مستقبل حضرموت، وتطرقت اللجنة خلاله إلى عرض تطلعات الشباب في حضرموت، بعدها تم أيضاً فتح باب النقاش مرة أخرى للشباب لطرح آراءهم وإحتياجاتهم .

وتم صياغة البيان الختامي من قبل مجموعة تم اختيارها من الحضور والإعلان عليه والمصادقة عليه من قبل الشباب الحضور بالأغلبية ، كما تم أختيار لجنة مكونة من الشباب الحاضرين بقوام ١٥ عضو  ٨ من الحاضرين و٧ من اللجنة التحضيرية للقاء، حيث سيكون عمل هذه اللجنة الضغط على الجهات المسؤولة ومتابعة تنفيذ مخرجات اللقاء .

LEAVE A REPLY