عاجل: وفاة وزير العدل في حكومة هادي .. القاضي جمال محمد عمر

المكلا (المندب نيوز) خاص

توفي اليوم الجمعة  في جمهورية روسيا  وزير العدل في الحكومة الشرعية جمال محمد عمر وذلك اثر ازمة صحية مفاجئة, بعد أن خضع للعلاج فترة بمستشفى الجوية بجمهورية مصر العربية.

و قالت مصادر مقربة من الوزير القاضي  جمال أنه خضع قبل وفاته بشهرين الى عملية جراحية في احد مشافي القاهرة ومقرر له بعد مغادرته الى روسيا الاتجاه نحو المانيا.

وكان القاضي جمال محمد عمر قد عين وزيرا للعدل بالحكومة الشرعية وكرس جهوده لإعادة هيبة القضاء من خلال اعادة تفعيل دور المؤسسة القضائية والنيابة العامة.

وأفاد موقع ” سباء نت ” الرسمي التابع لحكومة الشرعية  في برقية عزاء وموساه بعث بها الرئيس عبدربه منصور هادي الى أبنة محمد جمال محمد عمر وكافة أفراد أسرته الكريمة في وفاة والدهم القاضي جمال محمد عمر الذي انتقل الى جوار ربه ،صباح اليوم الجمعة ،في العاصمة الروسية موسكو بعد معاناته مع المرض.

وأشار الرئيس هادي في برقيته الى مناقب الفقيد الوطنية والعملية التي بذلها وقدمها خلال مشوار حياته الحافلة بالإيثار والتضحية والعطاء. لافتاً الى مواقفه الوطنية في تحمل المسؤوليات والمهام في مراحل صعبة واستثنائية من حياة شعبنا ولمصلحة وطنه ومجتمعه والعمل الدؤوب بكفاءة وصمت واخلاص لإنجاز مهامه وتعزير اواصر سلطة العدل والقضاء.

واكد هادي ،ان الفقيد كان مثالاً يحتذى به للقاضي الإنسان والمسؤول الذي جسد قيم النزاهة والعدالة والإخلاص والخلق الكريم.

وعبر عن خالص العزاء والمواساة بهذا المصاب الأليم..مبتهلاً للمولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته وان يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

ترك الرد