تدشين الحملة 53 لمكافحة العمى وأمراض العيون بمستشفى عتق بشبوة

241

شبوة(المندب نيوز)خاص

دشن وكيلا محافظة شبوة المساعدان علي الكندي وسالم البابكري اليوم في مستشفى عتق فعاليات الحملة الطبية الثالثة والخمسون لمكافحة العمى وأمراض العيون والتي تنفذها مؤسسة التواصل للتنمية الانسانية وبتمويل من محسنين من دولة الكويت الشقيقة وجمعية الرحمة فيها و لمدة ستة ايام .

وعبرا الوكيلان الكندي والبابكري عن سعادتهم بتدشين الحملة والتي تأتي تحت شعار (اريد أن ارى )  ونوها بأهمية الحملات والمخيمات الطبية التي تنفذها مؤسسة التواصل في مكافحة العمى وامراض العيون والحد من الاعاقة البصرية للمرضى ، مشيدين بمستوى التنظيم لتنفيذ الحملة و الحرص على استفادة جميع المرضى منها ، مثنين على تعاون ادارة مستشفى عتق وتسخيرها كافة الامكانات من اجل نجاح  الحملة.

وقدما الشكر والعرفان لدولة الكويت ممثلة بجمعية الرحمة العالمية على كل ما يقدموه من دعم سخي لابناء الشعب اليمني في اصعب الضروف التي يمرون بها ، مشيرين باهمية مساعداتهم و تدخلاتهم المشهودة والمستدامة في المجالات الصحية والتعليمية والإغاثية .

من جانبه اوضح مدير البرامج الصحية بمؤسسة تواصل الدكتور عبدالله الشويعر جملة التحضيرات الفنية الخاصة بتنفيذ هذه الحملة الطبية التي تقدم كافة الخدمات العلاجية المجانية لمرضى العيون بما فيها التدخلات الجراحية ، موضحا التخطيط لمعاينة ثلاثة الآف وخمسمائة حالة مرضية

 وتم اجرى عمليات جراحية لمائتين وخمسين حالة منها طيلة فترة ايام الحملة بالمستشفى والمحددة بستة ايام، وافاد الشويعر بعمل فريقا طبيا مختصا من مؤسسة البصر  في اطار الحملة و يتولى  تقديم كافة الخدمات الطبية والعلاجية المجانية للمرضى.

حضر التدشين مدير عام مديرية عتق علي عامر ونائب مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة احمد باهطير ومدير مستشفى عتق الدكتور رامي لملس ..

LEAVE A REPLY