المأمور المنصورة والقائد ” كمال الحالمي ” يشاركان في ندوة الحملة المجتمعية لمنع حمل السلاح والرماية بالذخيرة الحية

246

عدن(المندب نيوز )علاء بدر

حضر صباح اليوم الأربعاء الرفيقان الأستاذ محمد عمر البري مدير عام مديرية المنصورة والقائد كمال مطلق الحالمي قائد كتيبة الاحتياط الثانية والقطاع ندوة الحملة الوطنية المجتمعية (لمنع حمل السلاح والرماية بالذخيرة الحية في الشوارع والأفراح) بقاعة مركز الأطراف الصناعية.
حيث تبنَّت إقامة الحملة القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي للعاصمة عدن (قيادة مديرية المنصورة) بمناسبة يوم الاستقلال المجيد للثلاثين من نوفمبر رالذي توافق ذكراه الـ51 هذا العام.
واستهلت الندوة فقراتها بآي من الذكر الحكيم ثم وقف الجميع دقيقة صمت حداداً على أرواح الشهداء الذين قضوا نحبهم جراء الرصاص الرائع من الجو، وشهداء الجنوب الأبرار بصورة عامة أيضاً.
بعد ذلك استمع الحاضرون لأهداف ومهام الحملة الوطنية المجتمعية لمنع الرماية في الشوارع والأفراح والتي لاقت تأييداً كبيرًا لدى المستمعين.
كما تطرَّقت الندوة إلى ماهية الإجراءات المطلوبة لحماية أمن المواطن والتي ألقاها العقيد الركن محمد أحمد مدير إدارة التخطيط والمشاريع في إدارة أمن العاصمة عدن.
كما ألقيت في الندوة كلمة طبية سلَّطت الضوء فيها عن الأضرار الناجمة عن الرماية بالذخيرة الحية في الشوارع والأفراح وتأثيراتها على الإنسان.
وكانت قد تميَّزت الندوة بحُسن التنظيم بإدارة الدكتورة أماني عمبر رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية المنصورة، والأستاذ رمزي محمد قاسم رئيس الحملة الوطنية المجتمعية، والأستاذ لبيب توفيق عبدالسلام رئيس دائرة الثقافة والإعلام بانتقالي المديرية.
واختتمت الندوة أعمالها باستعراض مخرجاتها والتوصيات المرفوعة عن إدارة الحملة.
حضر الفعالية العقيد الركن حسين صالح مسهر مدير قسم شرطة المنصورة، والعقيد أبو بكر السبيع مدير قسم شرطة القاهرة، والعقيد مح محمد قائد مدير مركز شرطة الدرين، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات الإعلامية والطبية والحقوقية والاجتماعية والتربوية والرياضية وجانب كبير من المرأة.
وحضرت قوات من كتيبة الاحتياط الثانية وقطاع المنصورة لتأمين موقع الندوة أمنياً بعدد من أفراد فرقة الطوارئ حيث قاموا بتنظيم الدخول إلى المركز بينما عمل عدد آخر على تسيير حركة السيارات في محيط المكان وذلك لكثرة عدد سيارات الحضور الذين أشادوا بالانضباط الذي تحلوا به أفراد الكتيبة والقطاع بقيادة القائد كمال مطلق الحالمي.

LEAVE A REPLY