المكلا (المندب نيوز) خاص

عاد محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء ركن فرج سالمين البحسني، اليوم، بشكل مفاجئ الى مدينة المكلا عقب رحلة الى دولة الإمارات العربية المتحدة استغرقت يومين.

وعقب عودته علق “البحسني” في تصريح مسموع أعلن خلاله عن مفاجئات، رصده “المندب نيوز” قائلاً: حبيت ان انقل لكم خلال هذا الحديث عشية الذكرى الـ 51 للاستقلال لـ 30 نوفمبر، هذه الذكرى التي تهل علينا والوطن يعاني من أوضاع كان المسبب فيها الحركة الانقلابية الحوثية التي استولت على العاصمة صنعاء وانقلبت على مؤسسات الدولة.

وتابع قائلاً ان حضرموت تستقبل هذه الذكرى بأمن وامان واستقرار وأوضاع متطبعة في شتى المجالات وانتصارات امنية وتنموية وخدماتية تلو والأخرى، وأفضل ما نقدمه في هذه المناسبة هو هذه التجربة الرائعة التي نفتخر بها في حضرموت سلطة وقيادات عسكرية وامنية ومواطنين، هي الاستقرار الأمني الرائع الذي تنعم به حضرموت.

وأضاف اننا نقدم دائما بما عاهدناكم في هذه المناسبة ضمن المناسبات الغالية، نقدم عملاً امنياً هام يخدم المزيد من الامن والاستقرار.

وبشر المواطنين في حديثه قائلاً أعلن لكم بانه تم صباح هذا اليوم تنفيذ خطة انتشار امني جديد في مديريات غرب المكلا وذلك تحت مسمى القبضة الحديدية , لتأمين الامن والاستقرار بمديريات غرب المكلا وفي اتجاه الهضبة ’ هذه القوة المحترمة تم اعدادها وتجهيزها وتسليحها منذ فترة طويلة واليوم اسدت لها اليها هذه المهمة واليوم اخذت موقعها من المواقع المقرر لها , لإغلاق وللابد أي تهديد لأمن حضرموت من هذه المديريات , هذه القوه يحق لنا ان نفتخر بها لأنها إضافة نوعية للقوات الأمنية والعسكرية التي انتشرت في مختلف مديريات حضرموت , مضيفاً ان نقل هذه البشرى لتطمئن قلوب المواطنين وروحهم المعنوية على ان الملف الأمني في ايدي امينة “أجهزة امنية وعسكرية ” قادرة على نجاح الإنجازات تلو نجاحات.

وعن مبادرة السلطة المحلية لتخفيف أعباء الحياة المعيشية على كاهل المواطنين، قال الحمدلله ان هذه الخطة على رغم صعوبتها وإجراءاتها الكبيرة، تم تحقيقها وفق القوانين المزمنة لها ودخلت حيز التنفيذ قبل الموعد بيومين، واحدثت تغيير إيجابي لصالح عيشة المواطنين، الى جانب انها وجدت هناك سلة مدعومة إسعافيه من قبل السلطة المحلية، هذه الخطة بفضل حكمتها أجبرت التجار جميعاً على الانصياع لتخفيض المواد الغذائية من قبلهم، وهذا هو الإنجاز الإضافي الكبير ان التجار اضطروا الى تخفيض اسعارهم نتيجة للخطة.

وقال يسرني ان أعلن لكم في هذه الليلة عن اتخاذ قرار بتخفيض قيمة المحروقات جميع المشتقات النفطية وسيدخل التنفيذ من ليلة اليوم مادة الديزل بشكل اولي بسعر موحد في جميع المحطات وسيعقبها مادة البترول، وستتحمل شركة النفط أعباء فارق النقل والى اخرة لتوحيد السعر.

وأعلن ان حضرموت ستشهد صباح الغد حدثين كبيرين هامين سنعلن عنهما في وقته وستسمعون عنهم لا يقل أهمية عن هذه الاحداث التي تم وأعلن عنها سابقاً، وسيتم الإعلان عنها يوم الغد على الهواء مباشرة.

وطالب البحسني من المواطنين الالتفاف مع السلطة المحلية والأجهزة العسكرية واصفاً ان دعمهم للسلطة وتضامنهم مسألة في غاية الأهمية معبراً عن امتنانه لتضامن المواطنين خلال الفترة القادمة مؤكدا ان جميع النجاحات السابقة التي حققتها حضرموت على الجانبين الأمني والمدني للمدنيين دور فيها، فحضرموت صمام امان نتيجة لتعاون المواطنين.

وشدد في حديثه قائلاً أتمنى من المواطنين التصدي لجميع الاخبار والاشاعات المغرضة التي تريد المساس من علاقة السلطة بمواطنيها والتي تريد المساس بحجم الانتصارات والنجاحات التي تم تحقيقها، ان العود عندما يهزم في ميدان المعركة سيلجأ الى أساليب أخرى ومن هذه الأساليب التشكيك والدعايات المغرضة والمفبركة.

وقال ان حضرموت ستمضي في خطى ثابته وهي نموذجاً وستبقى كذلك، ويجب ان نكون جميعاً مع مصلحة حضرموت بكل شرائحنا، دعم لمسيرة التنمية والامن في هذه المحافظة.

وختم القائد البحسني حديثه قائلاً ان الرئيس عبدربه منصور هادي وكل قيادة الشرعية يعطون حضرموت أولوية واهتمام كبير ودعم غير محدود وكل قيادة التحالف تفعل ذلك ايضاً والاشقاء والأصدقاء وسيكون النصر حليفنا والامن والأمان لحضرموت.

 

 

1 تعليق

  1. كل مانريده من المحافظ هو اذا تسويه وكل ماحصل المكلا من دعم سلاح وسيارات وأفراد وتوحيد الرواتب كل علا حسب رتبته وكل ماقد توزع ال المكلا لزم أن يتوزع في الوادي لايمكن أن تدعم طرف واحد فقط بل عليك بدعم حضرموت بكامل ساحلها معا واديها
    والمثل يقول اذا تزوجت امرأه وبعد فتره تزوجت أثانية عليك أن تعدل بينهم ولا تظلم أحد منهم كل ماقد يحصل للاولا يحصل للثانيه.
    وشكرآآ
    …..

ترك الرد