بدعم الهلال الأحمر الإماراتي وزارة الثقافة تحيي فعالية “يوم الشهيد” بعدن

188

عدن (المندب نيوز) خاص

أحيت  وزارة الثقافة اليمنية بدعم الهلال الأحمر الإماراتي اليوم فعالية بمناسبة “يوم الشهيد” الذي يصادف ال30 نوفمبر من كل عام وهو يوم وطني تعبر فيه دولة الإمارات العربية المتحدة عن تقديرها لتضحيات شهدائها في كل سنة، ووقوفها ودعمها لأسر وذوي الشهداء، وتؤكد فيه على أنها لن تنسى تضحيات أبنائها. وأقيمت الفعالية في المسرح الوطني بمديرية المعلا بالعاصمة المؤقتة عدن

وألقى مستشار وزير الثقافة مراد رفيق كلمة الوزارة جاء فيها بالنيابة عن معالي وزير الثقافة وعن جميع العاملين في وزارة الثقافة من فنانين وأدباء ،ومثقفين أرحب بكم جميعا إلى هذه الاحتفالية المكرسة بيوم الشهيد

والذي بات تخليدا لذكرى شهداء الامارات والذين استشهدو في ميادين القتال دفاعا عن الإنسان  اليمني من مليشيات الحوثي الاجرامية ، وإن تقديرنا الغالي لتضحيات الإمارت دفاعا عن  اليمن والدول العربية والذي لن يكون كافيا للتعبير عن هذه التضحيات وهذه الاحتفالية التي نظمتها وزارة الثقافة  الا تعبير،متواضع عن تقديرنا الغالي لذلك .

إن دولة الامارات العربية المتحدة لم تكتف بالوقوف إلى جانب اليمن في ميادين تحرير  اليمن من أذناب إيران بل مضت في تقديم الرعاية الاجتماعية والاقتصادية والكثير من المشاريع الهادفة إلى النهوض باليمن وماتقدمة الامارات للثقافة لخير مثال على ذلك.

وألقى الشباب محمد زكريا أحد متطوعي الهلال الأحمر الإماراتي كلمة بمناسبة يوم الشهيد جاء فيها : “تحرص دولة الإمارات العربية المتحدة كل الحرص على احياء  ذكرى  “يوم الشهيد ” الذي يصادف ال30 نوفمبر من كل عام ، وهو يوم وطني صنعه الأبطال ,أبناء الامارات البواسل في ميادين العز والشرف الذين استشهدوا في خدمة الوطن،  ونصرة الأخ والشقيق والجار ، ويوم الشهيد مناسبة عظيمة في قلوب كل أبناء الامارات .

 وبمناسبة يوم الشهيد ، نؤمن أن التحديات  و المصاعب تزيدنا وحدة و صلابة و تلاحما على مستوى بلادنا وفي العلاقة التي تربط بين البلدين والشعبين اليمن والإمارات .

وإن يوم الشهيد تأكيد وحقيقة أن الله حبا بلادنا وشعبنا الخيرات ونحب  العطاء بالروح من أجل الحق و نصرة المظلوم وأن شهداء الإمارات هم شهداء اليمن وشهداء اليمن شهداء الإمارات ، و نقف في هذا اليوم حكومة وشعب  مواطنين ، كبارا وصغارا  متظرعين بالدعاء للعلي القدير  أن يتغمد أرواح شهداء الإمارات واليمن بالرحمة و المغفرة وأن يسكنهم فسيح جناته ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان .

شهدت الفعالية وقفة صمت للدعاء على ارواح الشهداء اضافة إلى فيلم قصير عن الشهيد ، وعدد من كلمات منها لإمهات الشهداء ، وقصيدتي شعر ومرسم حر للأطفال يستمر إلى 2 ديسمبر يشارك فيه مجموعة من الأطفال المبدعين في الرسم .

يذكر أن رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان حفظه الله ، أصدر في 2015، أمرا بأن يكون يوم 30 نوفمبر من كل عام “يوم الشهيد”، واعتباره إجازة رسمية على مستوى الدولة، وذلك “تخليدا ووفاء وعرفانا بتضحيات وعطاء وبذل شهداء الوطن وأبنائه البررة الذين وهبوا أرواحهم لتظل راية دولة الإمارات العربية المتحدة خفاقة عالية وهم يؤدون مهامهم وواجباتهم الوطنية داخل الوطن وخارجه في الميادين المدنية والعسكرية والإنسانية كافة.

LEAVE A REPLY