عدن (المندب نيوز ) خاص

افتتح رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر ناصر لصور ومعه وكيل أول محافظة عدن أ. محمد نصر شاذلي صباح اليوم بكلية الهندسة جامعة عدن المعرض المعماري والفنون التشكيلية الذي نظمته كلية الهندسة بدعم من الهلال الأحمر الإماراتي والذي يستمر يومين (3 إلى 4) ديسمبر.

وتأتي إقامة هذا المعرض تزامناً مع احتفالات شعبنا اليمني بعيد الاستقلال الوطني 30 نوفمبر واحتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بالعيد الوطني47 ،

وخلال الافتتاح طاف رئيس الجامعة برفقة وكيل محافظة عدن وعميد كلية الهندسة وعدد من أساتذة الجامعة أقسام المعرض واطلعوا على محتوياته والذي شمل نماذج من الفن المعماري والتشكيلي والهندسي لطلاب الكلية،

وعبر الدكتور الخضر لصور رئيس الجامعة عن مدى إعجابه الشديد بإبداعات الطلاب التي جسدت مختلف فنون العمران في بلادنا والتراث العمراني الأصيل، آملين أن تتجلى هذه الفنون في خطة التنمية العمرانية المستقبلية في بلادنا وفي التخطيط العمراني في محافظة عدن على وجه الخصوص.

وحث رئيس الجامعة في كلمته على استمرارية تنظيم مثل هذه المعارض وإبراز مواهب الطلاب لتصب في مجال التطوير العمراني لتتحول مدن المحافظة إلى مدن جاذبة للزوار والسياح ورجال المال والأعمال وكفرصة لفتح الأبواب أمام رأس المال المحلي والأجنبي ليساهما مساهمة حقيقية في التنمية الشاملة للوطن في المجال العمراني.

حضر افتتاح المعرض عدد من أساتذة وطلاب كلية الهندسة والمهتمين بالتراث العمراني والفن التشكيلي و الهندسي.

ترك الرد