(المندب نيوز) وكالات 

 

أكد فصيلان بالمعارضة السورية إن اتفاقا لوقف إطلاق النار في حلب تم تفعيله من جديد وإن عملية إجلاء المدنيين من مشرق المدينة ستبدأ بعد ساعات مقابل عمليات إجلاء من بلدتين تحاصرهما قوات المعارضة في إدلب.

 

قال مسؤولون بالمعارضة السورية اليوم الأربعاء (14 ديسمبر/ كانون الأول 2016) إن اتفاقا لوقف إطلاق النار في حلب عاد إلى مساره وإن تنفيذه، بما في ذلك الإجلاء من آخر المناطق التي تسيطر عليها المعارضة في شرق حلب، سيبدأ خلال ساعات.

 

وقال عبد السلام عبد الرزاق المتحدث العسكري لجماعة نور الدين الزنكي لرويترز إنه جرى التوصل إلى اتفاق وسيبدأ تنفيذه خلال الساعات المقبلة. وأضاف أن الاتفاق يشمل أيضا إجلاء أشخاص من قريتين تحاصرهما قوات المعارضة في محافظة إدلب وهو شرط وضعه الجانب الحكومي لإبرام اتفاق الهدنة الذي تعثر اليوم وسط قتال شديد في حلب ليُستأنف العمل به من جديد.

 

وأكد مسؤول في تحالف عسكري موال لدمشق أن اتفاق الهدنة سار وأن نحو 15 ألف شخص سيغادرون قريتي الفوعة وكفريا مقابل خروج المسلحين وأسرهم وأي شخص يريد المغادرة من المدنيين من حلب. وأضاف أنهم سيتوجهون إلى محافظة إدلب.

 

وقال مسؤول بالجبهة الشامية إن التنفيذ سيبدأ في الساعة السادسة صباحا بالتوقيت المحلي (اي الرابعة صباحا بتوقيت غرينتش) غدا الخميس. وذكر مسؤول ثان بالجبهة الشامية أن التنفيذ سيشمل إجلاء مقاتلي المعارضة والمدنيين من الأحياء المتبقية تحت سيطرة المعارضة في حلب مقابل إجلاء الأشخاص من الفوعة وكفريا.

 

36768655_303

LEAVE A REPLY