سالمين يطلع على عملية تأهيل مكتبة مسواط للطفل ويدشن توزيع ٦٠٠ حقيبة مدرسية للطلاب الفقراء بالمدارس الابتدائية بعدن

230

عدن (المندب نيوز) نبيل الجنيد- تصوي:ر زكي اليوسفي

اطلع محافظ عدن احمد سالم ربيع علي ومعه وكيل المحافظة الدكتور رشاد شائع ومدير عام صيرة خالد سيدو اليوم على سير العمل في إعادة ترميم وتأهيل مكتبة مسواط للطفل بدعم وتمويل من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي .

وخلال الزيارة استمع  محافظ عدن من القائمين على المشروع عن كيفية عملية التأهيل وترميم المكتبة بما يحافظ على النمط الهندسي والمعماري الذي شيدت عليه منذ التأسيس كون مكتب مسواط للطفل  تعد واحدة من المعالم التاريخية والثقافية لمدينة عدن .. مثمنا في الوقت ذاته الحضور الدائم والمتميز  لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي في دعم وتشجيع العديد من القطاعات الخدمية والتنموية بمحافظة عدن وباقي المدن الأخرى .

مشيدا بالدور الذي تلعبه إدارة مكتبة مسواط للطفل لإعادة تأهيل المكتبة لمواصلة رسالتها الهادفة  في تنمية الاطفال وغيرها من الجوانب الثقافية التي عرفتها عدن .. مؤكداً حرص السلطة المحلية بمحافظة عدن على إعادة تأهيل البنى التحتية التي تعرضت للإهمال سابقا  وما تعرضت له من تدمير نتيجة الحرب في العام ٢٠١٥ م 

وفي سياق آخر دشن محافظ عدن أحمد سالم ربيع علي ومعه وكيل المحافظة الدكتور رشاد شائع  توزيع ٦٠٠ حقيبة مدرسية وملحقاتها للطلاب الفقراء بالمدارس الابتدائية  بمحافظة عدن والمقدمة من جمعية عدن الخيرية الاجتماعية  .

وأشاد محافظ عدن بدور جمعية عدن المتمثل يتلمس الأسر الفقيرة ومد يد العون لهم في ضل ظروف صعبة جدا . . مؤكدا استعداد ً السلطة المحلية لدعم مثل تلك المشاريع الخدمية التي تلامس هموم الناس البسطاء وهو أقل ما يمكن تقديمه للطلاب وتمكينهم من مواصلة التعليم أسوة بزملائهم .

بدور أوضح رئيس مؤسسة عدن الخيرية الاجتماعية  محسن أحمد محسن ” أن توزيع الحقائب المدرسية على الطلاب الفقراء بالمدارس الابتدائية تأتي في إطار النشاطات التي تنفذها الجمعية تجاه الأسر المحتاجة . 

مشيرا أن الجمعية وبدعم من رجال الخير  تقدم وجبة الإفطار للطلاب الفقراء منذ عشر سنوات ، معبرا بالشكر والتقدير لمحافظ عدن على تبنيه  دعم توزيع الحقيبة المدرسية والبالغ عددها 600 حقيبة مدرسية  لأبنائنا الطلاب وتحديدا الفقراء لما من شأنه التخفيف على أولياء الأمور الذين يواجهون تحديات كبيرة بسبب الوضع الاقتصادي الذي تمر بها .

LEAVE A REPLY