الاتحاد الأوروبي يطلق خطة عمل لمواجهة “التضليل” الإعلامي في أوروبا وخارجها

بروكسل (المندب نيوز) سبأنت

قدم الاتحاد الأوروبي اليوم الأربعاء خطة عمل لمواجهة “التضليل” الإعلامي في أوروبا وخارجها في محاولة منه لحماية أنظمته الديمقراطية وتمهيدا للانتخابات البرلمانية الأوروبية العام المقبل.

وقال المفوض الأوروبي للسوق الرقمية أندرس أنسيب في معرض تقديمه للخطة في مؤتمر صحفي “هناك أدلة قوية تشير إلى أن روسيا مصدر رئيسي للمعلومات المضللة في أوروبا والتي تعتمد عليها العقيدة العسكرية الروسية واستراتيجيتها لتقسيم الغرب وإضعافه.”

من جانبها قالت مفوضة شؤون العدل بالاتحاد الأوروبي فيرا جوروفا في ذات المؤتمر الصحفي إن “الحملة الانتخابية يجب أن تكون منافسة بين الأفكار وليس منافسة بين المال القذر والإعلان الخفي حيث تختفي الأدلة ويجري التأثير على الناس من قوى خفية”.

واكد مفوض الاتحاد الأوروبي لشئون الأمن جوليان كينغ ضرورة تحسين تتبع واكتشاف المعلومات المضللة قائلا “اننا بحاجة إلى تطوير سبل حماية الانتخابات من خلال العمل مع الدول الأعضاء بشأن التهديدات التي يمكن استخدامها عبر الإنترنت”.

وتركز خطة العمل على محاور أساسية لبناء قدرات الاتحاد الأوروبي بشكل فعال ضد التضليل الإعلامي وهي تحسين الكشف عن تلك المعلومات المضللة والرد المنسق لها وتفعيل المنصات الالكترونية وزيادة الوعي لدى المواطنين.

ترك الرد