سيئون (المندب نيوز ) عامر الجابري

في اطار الاهتمام الخاص التي توليه الحكومة ممثلة بمصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني في خدمة المواطن للحصول على الوثائق الثبوتية التي تعتبر أحد مرتكزات الحياة في التعامل اليومي في المجتمع.

حيث يتم يوم الأحد القادم تدشين حملة استخراج شهادات الميلاد في عدد من المديريات المستهدفة بوادي وصحراء حضرموت والبالغ عددها 6 مديريات وهي سيئون و القطن وحريضة والسوم وتريم ووادي العين وحوره .

وفي تصريح خاص للعقيد سعيد عبدالله الخنبشي مدير عام فرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بوادي وصحراء وادي حضرموت أشار الى ان تلك الحملة تستهدف المواليد و المتخلفين ممن لم يتم وان سبق استخراج شهادات ميلاد لهم من سابق من سن عام الى اقل من 16 عاما .

مؤكدا الى ان مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني تقوم بصرف شهادات الميلاد للمواطن مجانا مبيننا الإجراءات المطلوبة للحصول على شهادات الميلاد والذي تتمثل في إحضار احد الوثائق الثبوتية للوالدين كالبطاقة الشخصية وغيرها من الوثائق الثبوتية الاخرى و صورتين شخصيتين للطالب شهادات الميلاد من الاطفال.

مثمنا الجهود الذي تبذل من قبل الجميع لتدشين الحملة ونجاحها شاكرا قيادة المصلحة ومنظمة اليونسيف في مساندتها ودعهما في تنفيذ ذلك الحملة خدمة للطفولة للحصول على شهادة الميلاد.

داعيا جميع المواطنين الى تصوير كل الوثائق الخاصة للحصول على شهادة الميلاد لتسهيل عمل لجنة الحملة و استغلال نزول الحملة الى مديريتهم والاستفادة منها في الحصول على احد الوثائق الثبوتية المتمثلة في شهادة الميلاد الذي كفلها القانون لكل طفل والذي تعتبر الركيزة الاولى في تسير امور الحياة المختلفة.

ترك الرد