شبوة (المندب نيوز) خاص

فجرت الفرق الهندسية التابعة لقوات الجيش الوطني اليمني، أمس الخميس، كميات كبيرة من الألغام والعبوات التي زرعتها ميليشيات صالح والحوثي بمديرية بيحان، غربي محافظة شبوة، ، بينما قال قائد الفريق الطبي في الكتيبة عبد الله فاران «إن الألغام التي زرعتها الميليشيا الانقلابية بمحافظتي مأرب وشبوة، تسببت في حصد أرواح 100 مدني، وجرح 200 حتى الآن، مشيراً إلى أن أغلبية الجرحى تعرضوا لإعاقات دائمة.
وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن الفرق الهندسية التابعة لقوات الجيش المرابطة في جبهة الساق، تمكنت خلال الأيام الماضية من نزع وتفكيك ما يقارب 670 من الألغام والعبوات المتفجرة التي زرعتها الميليشيات في مناطق وادي ذهبا، والساق العكيد، شمال بيحان. ونقل المركز عن قائد الفريق الهندسي في كتيبة الحزم عبد الله المصري، قوله إن الفريق يواصل نزع وتفكيك الألغام في المناطق المحررة شمال بيحان، بعد أن كانت الميليشيات زرعتها، لإعاقة تقدم الجيش والمقاومة، وتسببت بمقتل وإصابة العشرات من المدنيين كما تسببت في نفوق عدد من الإبل والمواشي.
وأضاف، إن الميليشيات حولت الألغام الكبيرة المخصصة للدبابات والعربات إلى ألغام قابلة للانفجار في حال تعرضت للدهس من قبل الأفراد والمواشي والسيارات الصغيرة، وتقوم بربط الألغام ببطاريات قابلة للانفجار في حال تعرضت لدهس جسم لا يقل عن 10 كجم.

من جهته، ناشد قائد نقطة الفريق الطبي في الكتيبة عبد الله فاران العقيل، المنظمات التعاون مع وحدات الجيش في نزع وتفكيك الألغام، وتوفير الحماية الكاملة للمدنيين، بعد أن تعمدت الميليشيات زرع الألغام في كل شبر في المنطقة، في حين أكد قائد كتيبة الحزم العقيد أحمد صالح العقيلي، أن الكتيبة تواصل مهامها العسكرية في التمهيد لتحرير ما تبقى من محافظة شبوة، وتطهير الأراضي المحررة من الألغام وتأمينها.
وكان مصدر في القوات المسلحة ، قد أكد أن المنطقة العسكرية الخامسة دمرت كميات كبيرة من الألغام والعبوات الناسفة، التي زرعها الحوثيون في مواقع متعددة من مديرية ميدي في محافظة حجة.

LEAVE A REPLY