دخول حملة منع اطلاق النار بالمناسبات حيِّز التنفيذ بالمنصورة وكتيبة الاحتياط الثانية تتأهب

283

عدن(المندب نيوز) علاء بدر

بدأت قوات من كتيبة الاحتياط الثانية وقطاع المنصورة يقودهم القائد كمال مطلق الحالمي، بمشاركة العقيد الركن حسين صالح مسهر مدير قسم شرطة المنصورة، والعقيد أبو بكر السبيع مدير مركز شرطة القاهرة، والعقيد محمد قائد مدير قسم شرطة الدرين تنفيذ حملة منع اطلاق الرصاص والذخيرة الحية في الأعراس في مديرية المنصورة وذلك بعد أن دخلت الحملة حيز التنفيذ ابتداء من ليلة الاثنين.

حيث رحَّب المواطنون بهذه المبادرة التي دعمها التحالف العربي وعلى رأسه دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وبإشراف ومتابعة حثيثة من اللواء الركن شلال علي شائع مدير أمن العاصمة عدن.

وكان المجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية المنصورة قد تبنى الحملة وزكى العقيد رمزي محمد قاسم ليُمثِّله في قيادة الحملة عن الجانب المجتمعي.

إلى ذلك اختار اللواء الركن شلال علي شائع مدير أمن العاصمة عدن القائد كمال مطلق الحالمي قائد كتيبة الاحتياط الثانية وقطاع المنصورة أن يقود حملة منع اطلاق الرصاص الحي في الأعراس والمناسبات ويدعمها بعدد من الأطقم والقوات التابعة للكتيبة والقطاع من أجل ضمان نجاح الحملة ميدانياً، وهو الأمر الذي تحمله القائد كمال الحالمي بمسؤولية كبيرة جنباً إلى جنب مع أخوانه من مدراء أقسام شرطة مديرية المنصورة، لتثبيت دعائم الأمن في المديرية، وخدمة لراحة المواطنين.

من جانب آخر دعت القيادة الأمنية للحملة جميع من يرغب بإقامة مناسبة ما، أو نصب خيمة عرس في المنصورة أن يتقيد بالنظام العام وعدم إقلاق السكينة العامة، من خلال استخراج ترخيص مُسبق من قسم الشرطة الذي يقع ضمن اختصاصه الإداري الموقع المُراد إقامة المناسبة فيه.

وشددت قيادة الحملة على مُقيمي حفلات الأفراح في المنصورة بالالتزام بالقانون والتقيُّد بالضوابط القانونية النافذة حتى لا يتم اعتقال (العريس) ومن معه من المسلحين وإدخالهم الحبس لمخالفتهم مواد القانون رقم (40) لسنة 1992م بشأن تنظيم حمل الأسلحة النارية والذخائر والاتجار بها، والذي يعاقب من يخالف أحكام عدد من فصول القانون بالسجن لمدة لا تتجاوز سنة واحدة، بالإضافة إلى قيام النيابة العامة بإجراءات التحقيق والاستجواب وفق ما هو منصوص عليه في قانون الإجراءات الجزائية والقوانين النافذة.

ودعت غرفة عمليات الحملة المواطنين إلى الإبلاغ عن أي مظاهر أعراس يصاحبها استخدام للأسلحة النارية على الأرقام التالية:-

1- عمليات الحملة مديرية/المنصورة 354806

2- شرطة القاهرة 382737

3- شرطة المنصورة 344920

4- شرطة كابوتا 392996

5- شرطة الدرين 770915992

LEAVE A REPLY