مؤسسة مساندة تختتم أنشطة شاحنة الوعي في محافظتي أبين ولحج

420

المكلا (المندب نيوز) أكرم العيسائي

اختتمت مساء اليوم مؤسسة مساندة للتنمية أنشطة وفعاليات شاحنة الوعي حول الطاقة الشمسية في محافظتي أبين ولحج ضمن برنامج تعزيز القدرة على الصمود في الريف اليمني – مكون الطاقة الشمسية بدعم من برنامج الأمم المتحدة الانمائي والاتحاد الاوروبي.

حيث نفذت مؤسسة مساندة عبر شاحنة الوعي 35 جلسة توعوية في مديريتي لودر و خنفر بمحافظة أبين و مديريتي تبن وطور الباحة بمحافظة لحج.

وفي تصريح لمنسق مساندة وقائد شاحنة الوعي الاستاذ حيدره الكازمي جاءت فكرة شاحنة الوعي استمراراً للانشطة والمشاريع التي نفذتها مؤسسة مساندة للتنمية في مجال الطاقة الشمسية بدعم من برنامج الأمم المتحدة الانمائي بمحافظتي أبين ولحج من خلال توزيع 12 ثلاجة خاصة باللقاحات للمراكز الصحية و 1200 منظومة مصابيح شمسية للاسر الاشد فقرا ومناطقهم لا تصلها الكهرباء.

وأضاف الكازمي هدفت شاحنة الوعي الى تعزيز أهمية الطاقة الشمسية واستخداماتها وفوائدها في مجالات متعددة يستفيد منها المجتمع الريفي وتوفر له حياة آمنه ومعيشة اقتصادية ووضع صحي مستقر بدلاً عن مصادر الوقود والاضاءة التقليدية التي يتم الانفاق عليها بشكل مستمر .

استخدمت شاحنة الوعي وسائل توعوية وتثقيفية لايصال المعلومات والرسائل عبر شاشة عرض وتوزيع الملصقات والكتيبات ومناقشة الجمهور وعرض تجاربهم مع منظومات الطاقة الشمسية في منازلهم او مزارعهم ووسائل متعددة.

LEAVE A REPLY