في اطار علاقات التعاون والدعم لجهود المرأة..مجموعة جنوبيات من أجل السلام تلتقي بمحافظ عدن

280

عدن (المندب نيوز )خـاص

التقت مجموعة جنوبيات من أجل السلام صباح هذا اليوم الثلاثاء الموافق 11 ديسمبر 2018م بالأستاذ/أحمد سالم ربيع علي محافظ محافظة عدن في اطار علاقات التعاون والدعم لجهود المرأة في تحقيق الامن والاستقرار والسلام .

واستناداً الى القرار1325 الصادر عن مجلس الامن في اكتوبر 2000م والذي يعزز اهمية دور ومشاركة المرأة في استتباب الامن والسلام لتحقيق تنمية مستدامة وتأكيد لحق المرأة في تحمل مسؤلياتها في اعادة الاعمار وان تلعب دورها الايجابي في خلق شراكة مع السلطة المحلية .

وخلال اللقاء تم تعريف المحافظ احمد ربيع بالمجموعة وانشتطتها بواسطة الأستاذة/رضية شمشير حيث قدمت عرض مفصل لكل الانشطة التي اقيمت على مستوى المحافظات الجنوبية.

كما أكدت المجموعة على اهمية مناصرة القرار 1325 والذي يعزز مشاركة المرأة في جميع مراحل بناء السلام.

ورحب المحافظ احمد ربيع بالوفد وشكرهم على جهودهم الطيبة واكد على اهمية دور المرأة في المجتمع وبناءه وخاصة في عدن كانت المرأة من السباقات والرائدة في العمل السياسي والعمل المجتمعي.

واعرب ربيع عن ترحيبة بكل الدعوات الذي من شأنها المساعدة بتقدم العمل في المحافظة وتتويجاً للعلاقة بين مجموعة جنوبيات من اجل السلام والسلطةالمحلية.

وناقشت المجموعة مع محافظ عدن الفعالية الختامية والتي ستعقد برعاية محافظ محافظة الاستاذ/أحمد سالم ربيع ، مؤكداً في ختام لقائه على تعاون السلطة المحلية مع المجموعة في تقديم كل اشكال الدعم لانجاح جهودالمجموعة.

وفي ختام اللقاء وقع المحافظ على استمارة مناصرة القرار 1325 في اطار حملة توقيعات التي اطلقتها المجموعة في الذكرى الاولى لتأسيسها.

LEAVE A REPLY