المكلا (المندب نيوز)  ابومحمد الخليفي

 

تحلُّ اليوم الذكرى الخامسة لتأسيس شركة المسيلة لاستكشاف وإنتاج البترول (بترومسيلة) التي أُنشئت في 18 ديسمبر 2011م بناءً على قرار مجلس الوزراء رقم [ 244 ] للعام 2011م. وتأتي هذه الذكرى بعد نجاحات متعددة حققتها الشركة.

 

وبهذه المناسبة، بعث المدير العام التنفيذي للشركة الأستاذ محمد أحمد بن سميط بخطاب إلى موظفي الشركة في مواقع عمليات الشركة وقطاعاتها المختلفة أشاد فيه بجهودهم وتفانيهم في أداء مهامهم. كما سرد المخاطر والصعوبات التي تجاوزتها الشركة في ظل المرحلة الاستثنائية التي تمر بها البلاد وكذا الإنجازات التي حققتها مشيراً إلى الرؤية الطموحة التي تتبناها الشركة للمستقبل وتصب في مجملها ونتائجها للمصلحة العامة للوطن .

 

[ جهود كوادر الشركة للحفاظ على الأصول والمنشآت ]

 

وأشار بن سميط إلى الجهود التي بذلتها كوادر الشركة ومنتسبوها للحفاظ على أصول ومنشآت وممتلكات الشركة في قطاعاتها المختلفة وكذا المجهود الجبار في الحفاظ على مخزون النفط آمناً في ميناء التصدير بالضبّة طوال الفترة الحرجة مع حرص الشركة في الوقت ذاته على تطبيق معايير السلامة المهنية المتعارف عليها عالمياً في مجال الصناعة النفطية.

 

كما حيّا المدير العام التنفيذي لشركة بترومسيلة جهود قوات المنطقة العسكرية الثانية وقوات التحالف العربي في تأمين الحقول النفطية وتحرير ميناء الضبة النفطي .

 

[ إنشاء المحطة الكهروغازية بقدرة 25 ميجاوات بوادي حضرموت ]

 

وأشار بن سميط إلى قرار الحكومة بتكليف الشركة بإنشاء المحطة الكهروغازية بقدرة 25 ميجاوات قابلة للتوسعة لخدمة المواطن في مدن وقرى وادي حضرموت معتبراً المشروع خطوة عملية لتأمين الطاقة للمواطنين في محافظة حضرموت وسيمكن الشركة من استغلال الغاز المصاحب في قطاعاتها المختلفة والذي سوف يسهم في توفير بنى تحتية لدعم الخدمات العامة والمشاريع التنموية والاستثمارية في حضرموت.  

 

[ ضم القطاع 53 لشركة بترومسيلة ]

 

كما أشار إلى قرار الحكومة بضم القطاع 53 إلى شركة بترومسيلة بناءً على اعتبارات اقتصادية وفنية مضيفاً بأن وجود القطاعات الأربعة [ 10 – 14 – 51 – 53 ] في حوض المسيلة ضمن إطار إداري وتشغيلي متكامل يعتبر ميزة اقتصادية مضافة تساعد على تبادل الخبرات والمعلومات بين طواقم المهندسين والفنيين ورفع مستوى الأداء وخفض نفقات التشغيل لما فيه الاستخدام الأمثل للموارد والإمكانيات .

 

 

[ الإيفاء بالتزامات الشركة تجاه مناطق الامتياز وحضرموت ]

 

وجدد مدير عام الشركة حرص بترومسيلة على العمل الدؤوب للإيفاء بالتزاماتها تجاه مناطق الامتياز وحضرموت من خلال توفير الديزل من القطاع 14 للمرافق الحيوية لدعم استمرار الخدمات الضرورية والهامة للمجتمع وضمان توفير الغاز من القطاع 10 للمحطة الكهروغازية التابعة للمؤسسة العامة للكهرباء بوادي حضرموت.

 

[ العزم على استئناف برامج التنمية الاجتماعية ]

 

وأعلن المدير العام أن الشركة تعتزم في المستقبل القريب وبالتنسيق مع السلطة المحلية بمحافظة حضرموت استئناف برامج التنمية الاجتماعية لدعم مشاريع رئيسية مستدامة والاستمرار في اتخاذ قرارات جادة لمنح عدد من عقود الخدمات إلى شركات ومؤسسات خدمية في حضرموت لتوفير المزيد من فرص العمل لأبناء المحافظة .

 

واختتم المدير العام لشركة بترومسيله خطابه بدعوة العاملين الى مواصلة جهودهم للاسهام في نجاح الشركة وتطورها واستمرارها في أداء دورها لما فيه خدمة حضرموت ودعم الاقتصاد الوطني.

LEAVE A REPLY