بالصور: تحت شعار “السلام” فرع مدارس المعارف الحديثة بالمكلا تحتفي بمهرجان حمامة السلام للطفولة

693

المكلا (لمندب نيوز) خاص- سميرة باضاوي

 

 

اقيم صباح اليوم الاثنين 19/ ديسمبر 2016 مهرجان حمامة السلام للطفولة بقاعة البروفسور هود بعباد برئاسة الجامعة بتنظيم من فرع مدارس المعارف الحديثة بالمكلا عاصمة محافظة حضرموت .

 

حيث افتتح المهرجان بتلاوة من الذكر الحكيم تلتها كلمة لمنسقة الحفل فاطمة مرجان والذي تطرقت من خلالها لفكرة المهرجان والذي كان قبل سنتين مجرد فكرة وحتى تحققت بتوفيق من الله , وتحدثت عن السلام والطفولة بمناسبة احتفالية هذا اليوم .

جاء بعدها فقرة طفولية شاركت كل المدارس المشاركه بالحفل في فقرة إبداعية فقرة “الرسم” لتعبر عن السلام الطفولي الذي يستحقونه .

وتخلل الحفل بأوبريت فني ولوحة تمثيلية غنائية تتحدث عن الحرب التي اجتاحت حقوق الطفولة وعن السلام الذي يطالبون به .

وتجلى المهرجان برقصة شاركت فيه معية من طالبات المدارس بعنوان “طير وعلي ياحمام” وهي فقرة ترسم التحرر من العبودية لإجل السلام والتحرر من الحرب والدمار الذي انتهك حقوق الطفولة .

 

 وفي النفس الصدد . الحفل شارك فيه اكثر من 172 طفلاً بلوحات فنية مختلفة ،وأكثر من 9 رياض أطفال في فقرة الرسم الحر عن السلام وشاركت اكثر من 3 مدارس خاصة بفقرات متنوعة تحاكي السلام  , وشاركت فقرة شعرية مع العديد من الفقرات الفنية الأخرى.

 

وعرض المهرجان روبرتاج يحاكي معنا السلام الطفولي الذي يحتاجه الأطفال وانتهك في ارض العرب ولازال ينتهك بالحروب التي لاتنتهي .

 

وتوج المهرجان بتكريم الرعاة الرسميين للمهرجان الذين زرعوا الابتسامة على وجوه الأطفال بهذا اليوم العالمي للسلام

وتكريم المدارس ورياض الأطفال التي شاركت في المهرجان منها مدارس فاز الأهلية ومدارس المعارف الحديثة

 

ومن جانب تكريم الرعاة الإعلاميون كرّم موقع “المندب نيوز” الإخباري كراعي إعلامي ضمن الرعاة الذي رعوا الحفل إعلاميا بالتغطية التميزة من اذاعات محلية ومواقع الكترونية وقنوات فضائية .

LEAVE A REPLY