عضو مجلس محلي زنجار يرد على محافظ أبين حول اتهامه بأن حوثي وان الدماء التي سفكت في الحرب كان هو المتسبب فيها

318

زنجبار (المندب نيوز )نايف الرصاصية

رد عضو مجلس محلي الأستاذ /محفوظ فارع، على محافظ أبين حول اتهامه بأن حوثي وان الدماء التي سفكت في الحرب كان هو المتسبب فيها .
وجاء ذلك بعد ان اتهمه محافظ محافظة ابين اللواء الركن ابوبكر حسين بأن السبب الرئيسي في الدماء التي سفكت اثناء الحرب وانه يعد احد اكبر القيادات الحوثية أبين .
ويأتي هذا الاتهام الخطير لمحافظ ابين للاستاذ محفوظ فارع الناشط المجتمعي وعضو المجلس المحلي بمديرية زنجبار امام المتظاهرين والذين يطالبون بعودة فارع للعمل في إدارة شؤون المنظمات.
ومن امام مبنى المحافظة يوجه محافظ ابين خطابة الى المتجمهرين بأن عودة محفوظ فارع تعد أمر مستحيل كونه احد اذرع الحوثيين وهو السبب في إراقة الدماء التي حدثت بأبين اثناء الحرب.
بدوره الاستاذ محفوظ فارع وهو احد قيادات الحراك الجنوبي بأبين وعضو المجلس المحلي بزنجبار أصدر بيان ادانه واستنكار حول تلك التهم التي تعرض لها من المحافظ والذي يعد الرجل الاول في المحافظة ويعرف الحقيقية عن قرب .

وجاء في نص البيان:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ردا على ماقاله محافظ المحافظ في حقي .
بصراحة لم اتوقع من الرجل الاول في المحافظة ان يتلفظ علئ شخصي ويكيل التهم الكاذبة جزافا وهو يدرك مدئ خطورتها ويوجه اصابع الاتهام لشخصي بهرطقات كاذبة ويتعمد تزوير الحقائق والتي يعرفها القاصي والداني .
والكل يعرفني اين كنت اثناء فترة الحرب والمحافظ شخصيا يعرف عز المعرفه ذلك.
ولكن لمن لايعرف وتوضيحا للحقائق وردا على افتراءات المحافظ فانني ارد كالتالي:
عند اطلاق الحرب كنت كغيري من ابناء الجنوب الذين ينادون بالتحرير والاستقلال واستعادة الدوله كنا في ساحة العروض في خور مكسر بعدن وكوني كنت مجندا في سلاح الدروع واجيد التعامل مع الدبابات في الاربع المهن حيث تم البحث عن رجال الدبابات فبادرت انا شخصيا ومعي زميلي علي ناصر عبدالله بالانظمام الى جبهة خور المكسر والتي كان مركزها منزل عدنان على سالم البيض فاوكلت الي مهمة احضار دبابه من التواهي وبالفعل ذهبنا انا وزميلي علي ناصر مع طقمين من المقاومه الى التواهي واحضرنا الدبابه في ظل الوضع الخطير في عدن وغامرنا حتى اوصلنا الدبابه الى خور مكسر شارع الدرويش.
وكان في استقبالنا الرجل المعروف قاسم شندق مدير عام مديرية زنجبار السابق ومكثت هناك اسبوعين حتى انفجر جبل حديد بعدها عدت الى ابين .
وهناك جمعت شباب الطميسي وذهبت بهم الى معسكر 7اكتوبر لتدريبهم وبالفعل تم تدريبهم على استخدام السلاح الآلي والدوشكا وتم التحاقهم بالجبهات في المراقد وجبهة البنك المركزي… بعدها عملت نقاط ودوريات في الحي .وحصل اللي حصل من اقتحام قوات من ماكان يسمون انفسهم بالمقاومه اولاد العاقل لحارة الطميسي واتهام شباب من الحي بدعم الحوثيين وضرب المقاومه من الخلف وهذا كذب والاخ ابوبكر يعرف ذلك.
فتم اخذ سته من شباب الحي الى منطقه زراعيه باتجاه عبر عثمان وتم سجنهم وتعذيبهم دون ان يكون لديهم ادلة او اثبات عليهم ومن كثر التعذيب توفي واحد من المعتقلين بسبب التعذيب والاخ نادر احمد فضل مدير التربية بزنجبار حاليا واحد من الشهود الذين شاهدوا حادثت التعذيب والوفاة وتم التحقيق معهم تحت التعذيب والاكراه وتم ارغامهم على الاعتراف بأني انا شخصيا من دعمتهم وكنت الزعيم لهم.
وبعد جهود بذلت وتحديدا بعد ثلاثة أشهر من السجن الغير قانوني وتحت التعذيب تدخل الاخ ابوبكر وقائد المجلس العسكري العميد دحروج في الموضوع وتم تحويل الشباب الى سجن المجلس العسكري في مبنى المحافظه وتم التحقيق معهم من قبل محققين من المجلس العسكري وتم تبرئتهم واطلاق سراحهم في قضيه ظلم واضح وكانوا يريدون الصاق التهمه بي شخصيا والاخ المحافظ عارف تفاصيل هذه القضيه والتي اتهمني بها امام المتظاهرين صباح اول امس حيث اتهمني بأني حوثي وانا الدماء التي ازهقت اثناء الحرب بسبي
ثم قمت بتأسيس جبهة الحراك مع زملائي العويني واحمد منصور وسالم دوعن وظليت وزملائي الذين سبقونا في جبهة حصن شداد وقيادة الحراك في جعار شميله والشهيد اليزيدي وكنت لاامتلك حتى قطعة سلاح فاستلفت قطعه سلاح من صديق لي من الطميسي استشهد في جبهة نجران.
كل هذا لم يشفع لي فماذا يريد ان يقول ابوبكر حسين ..فهل يصح ان يخرج هذا الكلام من الرجل الاول في المحافظة على شخصي ولو كان هذا الكلام صحيح لما رديت.. فماذ ستقول ياابن حسين عن هذه الاتهامات الباطلة فالحكم لكل من يقراء رسالتي هذه.

محفوظ محمد عبدالله فارع
عضو المجلس المحلي م/ زنجبار

LEAVE A REPLY