غرفة تجارة وصناعة حضرموت تعقد ملتقى رجال الأعمال والتجار بالشراكة مع مؤسسة حضرموت للاختراع والتقدم العلمي

738

المكلا (المندب نيوز ) أشرف باجبير – تصوير : عبدالرحمن بارباع

عقد بقاعة غرفة تجارة وصناعة حضرموت ملتقى رجال الأعمال والتجار لعرض أفكار ومشاريع المخترعين القابلة للتصنيع بالشراكة مع مؤسسة حضرموت للاختراع والتقدم العلمي بحضور عدد من رجال الاعمال والتجار والشركات التجارية والاستثمارية وفي الجلسة الافتتاحية التي بدأت بآيات من الذكر الحكيم. واثناء الملتقى أكد الأستاذ / فهمي عوض باضاوي وكيل حضرموت المساعد لشئون الشباب بأن المشاريع والافكار التي قدمها الشباب المخترعين تعتبر المشروع الحقيقي لمستقبل حضرموت وقال : أن حضرموت ستأخذ مكانها في العالم بأفكار شبابها داعياً رجال الأعمال والتجار إلى الوقوف أمام هذه الافكار والمشاريع القابلة للتسويق والتصنيع ودعمها لتصبح واقعاً ملموساً للنهوض بمستقبل حضرموت واستثمار العقول البشرية وتبني مشاريعهم .
مشيراً إلى أن السلطة المحلية تعتزم اقامه مؤتمر عام لعرض رؤية وتطلعات الشباب حتى عام 2030م معلناً عن انشاء حاضنة حضرموت لريادة الأعمال بالشراكة بين الغرفة التجارية وصندوق دعم الشباب ومؤسسة حضرموت للاختراع والتقدم العلمي حاثاً الحاضرين على المساهمة لدعم هذه المشاريع والاعمال للشباب التي ستسهم في تفعيل قدرات الشباب وتأهيلهم في القطاع الخاص والتجاري بالمحافظة .
من جانبه أشار المحامي / مجدي مبارك بوعابس القائم بأعمال المدير العام للغرفة التجارية بأن هذا الملتقى يأتي ضمن مذكرة التفاهم التي وقعتها الغرفة التجارية مع مؤسسة حضرموت للاختراع داعياً رجال الاعمال والتجار والسلطة المحلية والحكومة إلى دعم أفكار ومشاريع الشباب المخترعين وتصنيعها لتكون منتجات تجارية واستثمارية مشيداً بالإعمال والمشاريع التي تنفذها المؤسسة لخدم المجتمع .
من جهتها قالت الأستاذة / سولاف الحنشي المدير التنفيذي لصندوق دعم الشباب أن عدد المشاريع التي قدمت للصندوق 94 مشروعاً وفرز المشاريع القابلة للتنفيذ البالغ عددها 40 مشروعاً قدمت لها دراسات جدوى مشيرة إلى أن حاضنة حضرموت لريادة الأعمال ستمنح الشباب اللذين لديهم مشاريع تجارية واستثمارية التدريب والتأهيل على كيفية ادارة المشاريع وتسويقها .
من جانبه دعا الأستاذ / صالح كرامة عمير رئيس لجنة الاستثمار والبنوك عضو مجلس أدارة الغرفة التجارية السلطة المحلية والحكومة إلى ضرورة تخصيص نسبة مالية لدعم مشاريع وأفكار الشباب مشدداً على أهمية أنشاء مكتب تسويقي للمشاريع الاستثمارية من أجل عرضها وتسويقها على رجال الاعمال والتجار مؤكداً بأن الغرفة التجارية ستكون سنداً لهذه المشاريع للنهوض بالتنمية الاقتصادية للمحافظة .
وبدوره أشار المهندس / فهد عبدالله باعشن رئيس مؤسسة حضرموت للاختراع والتقدم العلمي إلى أن المؤسسة تهدف إلى تنمية القدرات الفنية لرياديي الأعمال الناشئين وتدريبهم على المسوحات الميدانية ودراسات الجدوى وتأهيل الشباب على مهارات ابتكار المشاريع الريادية والمساهمة في أعداد رواد الأعمال وكيفية تدريبهم على عرض المشاريع الاستثمارية مستعرضاً عدد من الاختراعات والافكار القابلة للتصنيع وكذلك نماذج لمشاريع تجارية واستثمارية ناجحة .
كما استعرضت بالملتقى عدد من المشاريع الاستثمارية والشركات التجارية وطريقة الأسهم والشراكة قدمها عدد من الشباب القائمين على هذه المشاريع الاستثمارية والتجارية في حضرموت .

LEAVE A REPLY