المكلا (المندب نيوز) خاص 

 

اختتم عصر يوم السبت بمنطقة فوه القديمة فعاليات الربيع النبوي تحت شعار *بهديك نقتدي* حيث بدأت الفعاليات بقراءة السيرة النبوية بمسجد النور (الشاطري)

 

حضر فيها عددا من أهالي المنطقة وطلاب الأربطة وبعد الختم والدعاء توجهة الجموع من أمام ساحة المسجد عبورا من الشارع العام في موكب شعبي بهيج تخللها فالكلاورات الشعبية والأهازيج التراثية شارك فيها طلاب العلم والأفرقة الشعبية وأطفال الحي بالإضافة إلىأحلعاب الشبواني (العدة) تمثل لوحة ابداعية في حب الجناب الشريف صلى الله عليه وآله وسلم وصولا إلى جامع جالد بن الوليد ورباط الشاطري للتربية الإسلامية وتحفيظ القرآن الكريم.

 

وبعد صلاة المغرب بدأ الاحتفال السنوي بقراءة السيرة النبوية على صاحبها أفضل الصلاة والتسليم بحضور جمع غفير من أبناء مدينة المكلا وتخلل المجلس عددا من الأناشيد الفرائحية حملت في طياتها ترانيم الفرح والسرور بميلاد النبي صلى الله عليه وآله وسلم.

 

بعد صلاة العشاء تولات كلمات الدعاة حيث تحدث *الأستاذ / توفيق الظاهري* نائب مدير رباط بحر النور على أهمية المناسبات الإسلامية ودورها في تجديد الخطاب الديني قائلاً إن المناسبات هي جزء من الديانة ويجب تفعيلها على المستوى المطلوب دون إفراطٍ وتفريط، بعدها تحدث *الشيخ/ احمد العكبري* مدير رباط الروضة بالمكلا على أهمية فرح المسلمين بشهر الأنوار واستشعار منة الله سبحانه وتعالى في بروز النبي صلى الله عليه وآله وسلم.

 

وأضاف قائلاً إننا إذا لم نذكر النبي صلى الله عليه وآله وسلم ونفرح به فمن هو الذي يستحق أن نذكره ونفرح به فهو المربي والمرشد والمعلم. بعد ذلك ختم المجلس بالدعاء وأقيمت وجبت العشاء على شرف المناسبة .

ترك الرد